خصصت 2 مليون ونصف شيكل

خبر « اسرائيل » تقرر تحصين سيارات المستوطنين بالضفة الغربية

الساعة 03:21 م|10 فبراير 2013

ترجمة خاصة

في أعقاب تدخل عضو الكنيست الصهيوني اوري ارئيل من حزب البيت اليهودي ومن خلال اتصالات مع وزارة الحرب والمالية الإسرائيلية قررت وزارة المالية الاسرائيلية تخصيص مبلغ وقدره 2مليون ونصف شيكل من اجل الاستثمار في تحصين سيارات المستوطنين في الضفة الغربية بعد ازدياد عمليات رشق تلك السيارات بالحجارة والزجاجات الحارقة من قبل الشبان الفلسطينيين.

وقد ذكرت صحيفة معاريف بان وزارة الحرب الاسرائيلية أوقفت تحصين سيارات المستوطنين في الضفة الغربية لمواجهة الحجارة بسبب خلاف مع وزارة المالية الاسرائيلية  ويأتي قرر وزارة الحرب بوقف تمويل تحصين سيارات المستوطنين ضد الحجارة على الرغم من أن الفترة الأخيرة شهدت ازدياد في عمليات رشق سيارات المستوطنين بالحجارة والزجاجات الحارقة.

فمنذ بدء الانتفاضة الأولي 1987 بدأت وزارة الحرب بتمويل تحصين سيارات المستوطنين ضد الحجارة وفي السنوات الاخيره التي تشهد هدوء في الضفة الغربية الكثير من المستوطنين لم يتوجهوا لتحصين سياراتهم ولكن في الأشهر القليلة الماضية أصبح يوميا هناك عمليات لرشق سيارات المستوطنين بالحجارة من قبل الشبان الفلسطينيين وعاد المستوطنين يخشون على حياتهم ويريدون تحصين سياراتهم التي تتعرض يوميا للرشق بالحجارة.

ووفقا لمعاريف فهناك خلل بين وزارة الحرب ووزارة المالية الاسرائيلية حول من سيدفع تكاليف وتمويل  تحصين سيارات المستوطنين في الضفة الغربية.