خبر مستوطنون يسرّبون مجسما للهيكل المزعوم إلى باحات الأقصى

الساعة 08:16 م|07 فبراير 2013

القدس المحتلة

كشفت مؤسسة الاقصى للوقف والتراث عبر موقعها الالكتروني عن قيام جماعات يهودية بتسريب مجسم مصغّر للهيكل إلى باحات المسجد الأقصى صباح اليوم الخميس وعرضه أمام السياح ومجموعة من المستوطين وتقديم شرح مفصل يزعم وجوده مكان قبة الصخرة المشرفة.

 

وأفادت المؤسسة أن أشكال التهويد التي تعتمدها أذرع الاحتلال في المسجد الأقصى المبارك تعددت، وتعددت معها الأساليب المشبوهة التي تستعملها للترويج إلى أسطورة وجود مسجد قبة الصخرة المشرفة مكان الهيكل المزعوم.

 

وقالت: "بدأت أذرع الاحتلال في السنوات الأخيرة العمل وبشكل مكثّف على تنشيط جانب السياحة الأجنبية في المسجد الأقصى، والتي ترفضها دائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس، وبدأت معها حملة تزوير التاريخ الإسلامي الذي يؤكد حق المسلمين وحدهم بالمسجد الأقصى، وذلك من خلال تسويق معلومات مضللة للسياح حول مكان وجود الهيكل المزعوم".

 

واعتبرت "مؤسسة الأقصى" حملات الترويج للهيكل المزعوم التي تقودها الجماعات اليهودية، "أنموذجا خبيثا من نماذج التهويد وتزييف التاريخ والحقائق المتعلقة بالمسجد الأقصى المبارك"، وأكدت رفضها القاطع لها، مشددة على أنها لن تنجح في إخفاء أو طمس الحقيقة الواضحة التي تؤكد حق المسلمين وحدهم في كل ذرة تراب من الأقصى ، كما أنها تعكس مدى كذب ودجل رواية الاحتلال في أسطورة الهيكل المزعوم".

 

ودعت المؤسسة الحاضر العربي والإسلامي إلى الانتباه لمثل هذه الأشكال التهويدية الخبيثة التي تسعى إلى ضرب التاريخ الإسلامي ، كما ناشدت المؤسسة المسلمين لشد الرحال للمسجد الأقصى إلى جانب تذويت قضيته في نفوس أبناء الجيل الجديد حتى تبقى عالقة في أذهانهم.

 

وفي ذات السياق اقتحم نحو 110 ضابطا من قوات الاحتلال من رتب مختلفة وجنود بلباسهم العسكري من وحدات مختلفة المسجد الأقصى المبارك، من جهة باب المغاربة ، وسط حراسة واستنفار.

 

وقالت مؤسسة الاقصى:" نظمت هذه المجموعة من قوات الاحتلال جولة في أنحاء المسجد الأقصى، حيث اقتحموا الجامع القبلي المسقوف، والأقصى القديم، والمصلى المرواني ، وتوزع عدد منهم في ساحات الأقصى،  فيما تجمع مئات من المصلين وطلاب مصاطب العلم في الأقصى ، وسط حالة  استنفار وترقب، وفي نفس الوقت اقتحم الأقصى نحو ثلاثين مستوطنا محاولين أداء بعض الطقوس الدينية".