خبر جليلي: « اسرائيل » ستندم على عدوانها على سوريا

الساعة 04:35 م|04 فبراير 2013

وكالات

أكد أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني سعيد جليلي إن "اسرائيل" "ستندم على عدوانها" على سوريا، مجددا من جهة ثانية دعم بلاده للنظام السوري وللحوار الوطني الذي دعا إليه الرئيس بشار الأسد.

وتعليقا على الغارة الاسرائيلية الأخيرة التي قالت دمشق إنها استهدفت مركزا عسكريا للبحوث العلمية قرب العاصمة، قال جليلي في مؤتمر صحافي عقده، اليوم الاثنين، في دمشق ان "الكيان الصهيوني سيندم على هذا العدوان الذي قام به ضد سوريا مثلما ندم على حروب ال33 يوما، وال22 يوما، والثمانية أيام"، في إشارة إلى حرب تموز/يوليو 2006 بين حزب الله و"اسرائيل" في جنوب لبنان، وحربي غزة في نهاية 2008 وفي 2012.

وأضاف في المؤتمر الذي نقل مباشرة على التلفزيون الرسمي السوري، وبحسب الترجمة إلى العربية الرسمية، "الشعب والحكومة السورية جادون بهذا الموضوع والعالم الإسلامي يدعم سوريا".

وأشار جليلي الذي التقى الرئيس السوري بشار الأسد الأحد الى ان "سوريا تقع في الجبهة المتقدمة من العالم الإسلامي في مجابهة الكيان الصهيوني"، مضيفا إن "الجمهورية الإسلامية الإيرانية التي هي حاليا في الرئاسة الدورية لمجموعة دول عدم الانحياز ستستفيد من كافة علاقاتها (...) لدعم سوريا ضد العدوان الصهيوني".

وأقرت "اسرائيل" ضمنا الأحد بأنها نفذت الغارة في سوريا بعدما لزمت الصمت حول هذا الموضوع على مدى أيام.

وقال وزير الجيش الإسرائيلي ايهود باراك أمام مؤتمر الأمن الدولي الذي انعقد في ميونيخ في نهاية الأسبوع، "ما حصل قبل أيام (...) يثبت انه حين نقول شيئا إنما نلتزم به. لقد قلنا إننا لا نعتقد انه يجب السماح بنقل أنظمة أسلحة متطورة إلى لبنان"، في إشارة إلى حزب الله الشيعي اللبناني حليف دمشق.