شريط الأخبار

لمناقشة نتائج الامتحان الموحد

مدير شمال غزة يلتقي مشرفي ومعلمي اللغة العربية

01:40 - 03 حزيران / فبراير 2013

فلسطين اليوم - غزة

 

التقى مدير التربية والتعليم في شمال غزة أ.مدحت قاسم اليوم، بمشرفي ومعلمي مبحث اللغة العربية للصف الرابع الأساسي، وذلك لمناقشة نتائج الامتحان الموحد.

وشارك في الاجتماع إلى جانب أ.قاسم، النائب الفني أ.موسى شهاب، ورئيس قسم الإشراف التربوي أ.عبد العزيز فارس.

ورحب أ.قاسم بالحضور، مثمنا دورهم في خدمة العملية التعليمية، والعمل على تنشأة الجيل الجديد على أسس سليمة قواهما العلم والأخلاق والفضيلة بما يساهم في نهضة المجتمع والنهوض به إلى مستويات أرقى وأفضل.

وأكد أ.قاسم على الدور المحوري للمعلم في العملية التعليمية من خلال تحسين أداء وقدرات الطلبة وتعزيز انتمائهم للبيئة المدرسية، مشددا على ضرورة العمل على أن تصبح العلاقة ما بين الطالب والمدرسة علاقة تربوية وسلوكية مميزة، وهو ما يشجع الطالب على الدراسة والاجتهاد في طلب العلم.

ودعا أ.قاسم المعلمون إلى الاعتناء بالواجبات المدرسية وترشيدها بما يحقق الأهداف التربوية التي شرعت من أجلها، مع أهمية مراجعة الدروس السابقة في بداية كل حصة، ما يجعل الطالب متنبها ومتابعا لدروسه بشكل جيد.

بدوره طالب أ.فارس ومشرفو مبحث اللغة العربية، المعلمين للاستفادة من نتائج الامتحانات السابقة، وذلك للوقوف على مكامن الخلل ونقاط الضعف والعمل على معالجتها، وعناصر القوة والعمل على تعزيزها وفق خطة تربوية قائمة على أسس علمية سليمة عبر مواد علاجية وإثرائية مناسبة.

وشهد اللقاء مناقشات ومداخلات متعددة تركزت في مجملها لتحقيق تحسن في مستويات تحصيل الطلبة.

 

ـ

انشر عبر