خبر بعد باب الشمس..فجراً: الاحتلال يهدم قرية باب الكرامة بالقدس

الساعة 06:17 ص|21 يناير 2013

القدس المحتلة

اقتحمت قوة كبيرة من جنود الاحتلال فجر اليوم الاثنين قرية باب الكرامة المقامة على الأراضي المهددة بالمصادرة في قرية بيت أكسا، شمال غرب مدينة القدس المحتلة، و هدمتها بالكامل و صادرت خيمها.

و قال المنسق الإعلامي للقرية بلال غيث أن قوات كبيرة من جيش الاحتلال ترافقها الجرافات العسكرية و القوات الخاصة اقتحمت القرية الساعة الثانية و النصف فجرا و هدمت المسجد الذي كان الأهالي شيدوه يف المكان و هدمت الخيام المنصوبة و صادرتها و كافة محتوياتها.

و أشار غيث إلى أن الجنود تعاملوا مع أهالي القرية بعنف كبير حيث تم احتجازهم، و عددهم 50، و هددتهم بالاعتقال و الغرامات في حال عودتهم إلى البناء من جديد.

و فرضت قوات الاحتلال المنطقة منطقة عسكرية مغلقة، ومنعت الناشطين و المتضامنين من الوصول اليها، و أغلقت بوابة البلدة بالكامل، و لا يسمح الجنود إلا لسكان القرية بالدخول و الخروج.

من جهتهم، أعلن سكان قرية باب الكرامة صمودهم في المكان، و نيتهم إعادة بناء القرية بالرغم من كافة الإجراءات التي تقوم بها قوات الاحتلال.

و كانت قوات الاحتلال داهمت القرية يوم أمس خمس مرات و اعتدت على سكانها بالضرب لإجبارهم على إخلائها، في حين فرضت طوقا عسكريا مشددا عليها.

وكان أهالي قرية بيت أكسا، و مجموعة من المتضامنين و النشطاء في مقاومة الاستيطان و اللجان الشعبية أعلنوا الجمعة الماضية إقامة قرية باب الكرامة على غرار قرية باب الشمس، في المنطقة الشرقية من قرية بيت أكسا و المعروفة باسم "خربة العلاونة" و التي تهدد سلطات الاحتلال بمصادرتها لصالح بناء الجدار العازل.