خبر الأسير عماد البتران يخوض إضرابا منذ 12 يوما

الساعة 09:44 ص|16 يناير 2013

الخليل

كشف تقرير صادر عن وزارة الأسرى أن الأسير عماد بتران من الخليل وهو أسير إداري، يخوض إضرابا مفتوحا عن الطعام في سجن مجدو منذ 12 يوما.

ويطالب الأسير عماد بنقله إلى احد سجون الجنوب؛ لأن والديه كبيرين في السن ولا يتحملان مشقة السفر مسافات بعيدة إلى سجون الشمال، حسب ما قال لمحاميه.

وقالت المحامية شيرين عراقي التي زارت الأسرى في مجدو أن الاسير البتران نقل إلى عيادة السجن بسبب تدهور في وضعه الصحي بسبب ظهور التهابات في فمه، وقالت إنه منذ يومين بدأ يمتنع عن تناول الماء مما سبب خطرا شديدا على حياته.

وقال الأسير النائب جمال الطيراوي ممثل أسرى مجدو أن الأسرى يطالبون إدارة السجن بنقل الأسير عماد إلى أحد سجون الجنوب بأسرع وقت، خاصة أن هناك اتفاقا بين الأسرى وبين مصلحة السجون أن يتم نقل الأسرى للسجون القريبة على ذويهم، ولكن إدارة السجون في الفترة الأخيرة نكثت بالتزامها وبدأت تستخدم نقل الاسير إلى سجون بعيدة عن مناطق سكناهم كوسيلة عقاب للأسير وأهله.

وذكر التقرير أن 37 أسيرا من أسرى الشمال نقلوا من جلبوع إلى قسم 4 في سجن نفحة، مما سبب توترا شديدا في صفوف الأسرى واستياءا من هذه السياسة الخطيرة التي تستهدف خلق صعوبات أمام الأهالي خلال الزيارات.