خبر منخفض جوي يشتد غداً ويستمر حتى الجمعة المقبل

الساعة 06:37 ص|08 يناير 2013

غزة

ذكرت دائرة الأرصاد الجوية أن الجو يكون اليوم الثلاثاء يستمر بارداً وماطراً على كافة المناطق، وتكون الأمطار شديدة ومصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد أحيانا، ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة، وتكون الرياح جنوبية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا والبحر عالي ارتفاع الموج إلى هائج.

ويطرأ انخفاض يوم غد آخر ملحوظ على درجات الحرارة نتيجة تأثر المنطقة بكتله هوائية قطبية أخرى ويكون الجو غائماً وباردا وماطرا، وتكون الأمطار مصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد أحيانا وتسقط الثلوج فوق المرتفعات الجبلية التي يزيد ارتفاعها عن 800 متر فوق سطح البحر وتكون الرياح غربية إلى جنوبية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا والبحر عالي ارتفاع الموج إلى هائج.

ويستمر الجو حتى ساعات مساء الخميس غائما وباردا وماطرا على فترات مع بقاء الفرصة مهيأة لسقوط الثلوج فوق المرتفعات الجبلية التي يزيد ارتفاعها عن 800 متر فوق سطح البحر حتى ساعات الصباح، وتكون الرياح غربية إلى جنوبية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة والبحر متوسط ارتفاع الموج.

ويكون الجو يوم الجمعة غائماً جزئياً وبارداً ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة وتبقى الفرصة مهيأة لسقوط أمطار محليه على بعض المناطق، وتكون الرياح جنوبية غربية إلى جنوبية شرقية معتدلة السرعة والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

وحذرت دائرة الأرصاد الجوية المواطنين من شدة سرعة الرياح، ومن خطر تشكل السيول والفيضانات في الأودية والمناطق المنخفضة وتدني مدى الرؤيا الأفقية، ومن خطر التزحلق على الطرقات بسبب تساقط البرد.