شريط الأخبار

افتتاح محطة تحلية بئر مياه بالنصيرات

09:48 - 26 تشرين أول / ديسمبر 2012

النصيرات - فلسطين اليوم

افتتحت بلدية النصيرات وسط قطاع محطة تحلية مياه بئر تاج الوقار، بتمويل من مؤسسة الانتربال، وتنفيذ شركة الآبار العذبة لحفر الآبار والمقاولات.

وأكد رئيس بلدية النصيرات أ. محمد أبو شكيان على أن هذه المحطة جاءت لتلبية حاجة الناس من المياه العذبة في ظل اشتداد ملوحة المياه في قطاع غزة وتأثيرها السلبي على حياة وصحة المواطنين.

وشدد على أن هذه المحطة لن تكون الوحيدة في مخيم النصيرات، حيث سيتم العمل قريبا في انشاء محطة تحلية مياه بئر الفرقان والتي ستُغذي عدة أحياء من المخيم بالمياه العذبة.

وذكر رئيس قسم المياه والصرف الصحي في بلدية النصيرات م. نعيم قوش أن القدرة الانتاجية لمحطة التحلية تقدر بـ25 كوب في الساعة، وأن عدد المستفيدين من المحطة يبلغ حوالي 10 آلاف مواطن.

وعن آلية عمل المحطة أوضح قوش أنه سيتم ضخ المياه المُحلاة في شبكة المياه العامة يوم الثلاثاء من كل أسبوع من الساعة الثالثة عصرا وحتى الساعة التاسعة صباحا من يوم الأربعاء.

ووجه رئيس البلدية الشكر لمصلحة مياه بلديات الساحل على ما قامت به من دور إشرافي في إنشاء محطة تحلية بئر مياه تاج الوقار، بالإضافة إلى الأعمال الأخرى التي تمثلت مؤخرا في تغيير 100 عداد مياه معطلة بأخرى جديدة.

يشار إلى أنه حضر الافتتاح رئيس بلدية النصيرات وأعضاء من المجلس البلدي ووفد من مؤسسة الانتربال، ولفيف من الوجهاء وأعضاء لجان الأحياء وسكان المنطقة.

انشر عبر