خبر فتح تستبعد عقد مهرجان لانطلاقتها في غزة بسبب خلافات مع حماس

الساعة 12:38 م|25 ديسمبر 2012

غزة

استبعدت حركة فتح اليوم الثلاثاء، إقامة مهرجان جماهيري بمناسبة انطلاقتها في قطاع غزة لهذا العام بسبب خلافات مع حركة "حماس" على المكان المقرر له.

وقال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح نبيل شعت، للإذاعة الفلسطينية الرسمية، إن الجهود الرامية للاتفاق مع حماس على مقر للمهرجان "وصلت إلى طريق مسدود".

وذكر شعث أن حركته أبدت مرونة في اختيار مقر للمهرجان، واقترحت على حماس ساحتي الكتيبة أو السرايا الرئيسيتين في غزة "غير أن حماس رفضت ذلك بشدة".

وأوضح أن المكانين اللذين اقترحتهما فتح "هما الوحيدان المؤهلان لاستيعاب أعداد كبيرة من جماهير الحركة، وبالتالي التوجه هو أن الشعب الفلسطينىي في غزة سيعبر عن فرحته واحتفالاته بالانطلاقة من دون عقد مهرجان".

وقال قيادي فتح: "لا أعتقد بوجود فرصة للاتفاق (مع حماس)، ولذلك سنحتفل كل بطريقته المناسبة، ونحن لم نتخل عن الوحدة أو المصالحة فهذا شيء وهذا شيء آخر".

وتوقع شعث أن تدعو مصر التي ترعى الحوار الوطني الفلسطيني إلى عقد لقاءات بين فتح وحماس في يناير المقبل لبحث المضي في خطوات المصالحة الداخلية.

وأعلنت حركة حماس التي تسيطر على قطاع غزة منذ منتصف عام 2007 أنها ستسمح لحركة فتح بالاحتفال بذكرى انطلاقتها الـ 48، غير أنهما اختلفتا على المقر المناسب له.

ويأتي ذلك بعد أن سمحت السلطة الفلسطينية لحركة حماس بالاحتفال منتصف الشهر الماضي بذكرى انطلاقتها في عدة مدن رئيسية في الضفة الغربية، إثر التقارب الأخير بين الحركتين.