شريط الأخبار

وتكرّم المعلمات بيوم المعلم الفلسطيني...

مدرسة أبوجعفر المنصور تنفذ درسا توضيحيا في مبحث اللغة العربية

01:25 - 23 حزيران / ديسمبر 2012

غزة - فلسطين اليوم

نفذت مدرسة أبوجعفر المنصور الأساسية "أ" للبنات من مديرية التربية والتعليم في شمال غزة اليوم، درسا توضيحيا في مبحث اللغة العربية للصف السادس الأساسي بعنوان "المفعول المطلق".

وحضر الدرس الذي نفذته المعلمة سعاد حمدي عمر، مدير التربية والتعليم أ.مدحت قاسم، ورئيس قسم الإشراف التربوي أ.عبد العزيز فارس، ورئيس قسم العلاقات العامة والإعلام التربوي أ.إسماعيل البياري، ومديرة المدرسة أ.سائدة العمري وعدد من معلمات المبحث على مستوى المديرية.

وأعرب أ.قاسم عن إعجابه بأداء المعلمة "عمر"، حيث استخدمت العديد من الأساليب التعليمية الحديثة والممتعة التي تساعد على ترسيخ وتثبيت المادة التعليمية في أذهان الطالبات، مثل استخدام "المهرج" في نقل المعلومة.

كما وأشاد مدير التربية والتعليم بتميز مدرسة أبوجعفر المنصور إدارة ومعلمات وطالبات، معتبرا إياها من المدارس النموذجية على مستوى المديرية.

وتطرق أ.قاسم إلى دور المعلم الفلسطيني في خدمة المجتمع وتنميته، مقدما التهنئة لكافة المعلمات لمناسبة يوم المعلم الفلسطيني.

من جهته أشار أ.فارس إلى أهمية الدروس التوضيحية في تبادل الخبرات بين المعلمين بما يساهم في تطوير العملية التعليمية والارتقاء بها من خلال اتباع أساليب تربوية حديثة تواكب التطور المستمر الذي يشهده الحقل التربوي.

وثمّن أ.فارس دور المشرفين التربويين في تعزيز دور المعلمين وحثهم على الإبداع والتميز وتفجير طاقاتهم الإبداعية، مؤكدا أن عام التعليم الفلسطيني شهد نقلة نوعية في مختلف مجالات العملية التعليمية بما فيها مجال تنفيذ الدروس التوضيحية.

بدورها توجهت مديرة المدرسة بالشكر الجزيل للمعلمة منفذة الدرس، مشيدة بأدائها الرائع والمميز في نقل المعلومة وتعزيزها لدى الطالبات، داعيةً إلى ضرورة تطبيق الأساليب التربوية الحديثة في العملية التعليمية بما يساهم في الارتقاء بالواقع التربوي والانتقال من الجوانب الروتينية إلى المراحل الإبداعية.

وفي ختام الدرس تم توزيع الهدايا التذكارية على كافة المعلمات بالمدرسة لمناسبة يوم المعلم الفلسطيني.


انشر عبر