شريط الأخبار

فلسطيني يحرز المرتبة 7 في مسابقة دولية للقرآن

08:43 - 15 تشرين أول / ديسمبر 2012

غزة - فلسطين اليوم

أحرز الطالب في كلية الشريعة بجامعة النجاح الوطنية في نابلس، علام محمود خليل حكيم، المرتبة السابعة في مسابقة الملك عبد العزيز الدولية الرابعة والثلاثين لحفظ القرآن الكريم وتجويده وتفسيره، بالمملكة العربية السعودية.

وتمكن الطالب حكيم من إحراز مرتبة متقدمة جدا بحصوله على المرتبة السابعة في المسابقة التي أقامتها وزارة الشئون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد بمكة المكرمة، بمشاركة (164) حافظاً من بين (53) دولة، وجمعية ومعهد ومركز إسلامي من كل قارات العالم.

ووصف أكاديميون متخصصون في القرآن الكريم وعلومه أن مسابقة الملك عبد العزيز الدولية لحفظ القرآن الكريم وتجويده، بأنها من أهم المسابقات القرآنية على الصعيد المحلي والدولي بل هي الأميز بين مثيلاتها التي تنظم في عددٍ من الدوال العربية والإسلامية.

بدوره، أكد وزير الشؤون الإسلامية الشيخ صالح بن عبد العزيز آل الشيخ، أن هذه المسابقة تحظى باهتمام كبير وتقدير واسع من جميع الأوساط الإسلامية في مختلف دول العالم، لما فيها من تشجيع لأبناء الأمة على المستوى الدولي بالإقبال على كتاب الله الكريم حفظاً وعناية وتدبراً.

وأشار إلى ان هذه المسابقة عالمية ومتميزة، وقد انتظم فيها شتى الأجناس والألوان والألسنة، كما أنها مسابقة تختلف عن غيرها من المسابقات من حيث مضمون التنافس، والمكان التي ينتظم عقدها فيه.

وبهذه المناسبة، تقدم أساتذة وطلبة كلية الشريعة في جامعة النجاح الوطنية، بأحر التهاني والتبريكات من ابنهم الحافظ لكتاب الله علام محمود حكيم، سائلين الله عزوجل أن يجعل ذلك في ميزان حسناته.

انشر عبر