خبر وزير مالية رام الله :السلطة قد تعجز عن توفير الخدمات لمواطنيها

الساعة 07:58 م|11 ديسمبر 2012

وكالات

حذر وزير المالية نبيل قسيس اليوم الثلاثاء من ان السلطة الفلسطينية لن تتمكن من توفير الخدمات الاساسية لمواطنيها في حال استمرار الازمة المالية.
وقال وزير المالية لرويترز "اننا اليوم نمر بازمة مالية خانقة تحد من قدرة السلطة الفلسطينية على الوفاء بالتزاماتها في كل المجالات."
واضاف قائلا على هامش مشاركته في الملتقى السنوي السادس لراس المال الفلسطيني "نطالب بسرعة ارسال المساعدة العربية اضافة الى كل الجهات المانحة... احتياجتنا معروفة مع احترامنا وتقديرنا لشبكة الامان العربية وهي في مجملها اقل من الاموال التي حجزتها اسرائيل فكيف بالحال ان لم تصلنا المعونات الخارجية التي كنا نتوقعها."
واوضح قسيس انه لم يصله حتى الان شيء عن كيفية دفع هذه الاموال قائلا "حاليا لم نبلغ بشيء محدد.. متى ستصل هذه الاموال وهذا ما يهمنا نريد ان نعرف متى."
واضاف قائلا "حتى مع وصول هذه الاموال لن نكون قادرين على دفع جميع التزاماتنا لان مبلغ مئة مليون هو نصف ما هو لازم للرواتب شهريا."
وقال قسيس "مؤخرا شهدتم كيف قامت اسرائيل ليس فقط باحتجاز الاموال الفلسطيينة بل التصرف بها بشكل احادي الجانب بامتياز."
ومضى قائلا "إذا استمر الوضع على هذا النحو فلن نكون قادرين على تقديم الخدمات للمواطنين ... نحن بحاجة الى 240 مليون وما تعهد به العرب 100 مليون لك ان تستنج كيف سيكون الوضع."
وتحدث قسيس عن استراتيجية وزارته للسنوات القادمة قائلا انها قائمة على "الشراكة مع كل القطاعات."
واضاف ان وزارته تعكف على وضع موازنه ستكون قاسية للعام 2013 و"على الجميع تحمل مسؤولياته."