شريط الأخبار

رئيس وزراء ماليزيا يزور قطاع غزة الشهر المقبل

05:51 - 11 آب / ديسمبر 2012

وكالات - فلسطين اليوم

من المتوقع أن يقوم رئيس الوزراء المالي بزيارة قطاع غزة الشهر المقبل (كانون ثاني/ يناير)، وذلك تلبية لدعوة وجهها إليه رئيس الحكومة الفلسطينية في غزة إسماعيل هنية في اتصال هاتفي جرى بينهما عقب العدوان الإسرائيلي على القطاع.

وقال هنية، خلال استقبالهة وفدًا إغاثيًا من ماليزيا اليوم الثلاثاء: "أنه أجرى اتصالا هاتفيا مع رئيس الوزراء الماليزي محمد نجيب وقدم له الشكر العميق لمواقف ماليزيا من الشعب الفلسطيني وقضيته، ووجه له الدعوة لزيارة غزة، وسيقوم مشكورا بتلبية الدعوة ويقوم بزيارة القطاع"، مشيرًا إلى أن هذه الزيارة "قد تكون في الشهر المقبل".

وكشف رئيس الحكومة الفلسطينية النقاب عن أنه كان من المفترض أن يزور ماليزيا منتصف الشهر الماضي (تشرين ثاني/ نوفمبر)، إلا أن العدوان على قطاع غزة أرجأ ذلك، وقال: "إن الله يقدر أن يتم زيارة ماليزيا بعد النصر".

من ناحيته؛ عبر رئيس الوفد الماليزي داودو عزيز عن سعادته بوجوده في فلسطين، ناقلا تحيات الشعب الماليزي وعلى رأسه رئيس الوزراء الماليزي محمد نجيب وكل أركان الحكومة الماليزية.

وأوضح رئيس الوفد أنه جاء على رأس وفد إغاثي وطبي ماليزي لتقديم يد المدد والعون والمساعدة للأخوة في غزة، مشيرا إلى أن هذا الوفد هو الثاني من نوعه وسيتواصل خط القوافل والتضامن من ماليزيا إلى غزة، موضحا أن الوفد الماليزي هذا يضم كل شرائح المجتمع الماليزي المختلفة، معتبرا ذلك "دليل على أن ماليزيا كلها تتوحد مع فلسطين"، كما قال.

وقال :"خلال المؤتمر السنوي للحزب الحاكم وعندما تحدث رئيس الوزراء الماليزي محمد نجيب الكل وقف في المؤتمر من كل التيارات والأحزاب أكثر من عشر دقائق تضامنا مع الشعب الفلسطيني، وهنا أؤكد أن ماليزيا معكم وخلفكم، وماليزيا تحب فلسطين وكل شعبها".

انشر عبر