شريط الأخبار

الاحتلال يطرح مشروعـًا لتعليم اللغة العربية في مدارسه

03:13 - 06 أيلول / ديسمبر 2012

وكالات - فلسطين اليوم

أعلنت وزارة التعليم في الكيان الصهيوني عن نيتها إطلاق مشروع تعليمي لتشجيع تدريس منهاج اللغة العربية في المدارس (العبرية المتدينة)، لزيادة عدد الطلبة اليهود الذين يتقنون هذه اللغة.

وأوضحت الوزارة أنها ستبدأ أولى خطواتها لتنفيذ المشروع المذكور خلال الأسابيع القليلة المقبلة، بحيث ستقدّم في إطاره حوافز للمعلمين وكذلك للطلبة الذين سيختارون تعلّم اللغة العربية في المرحلة الإعدادية والثانوية وخوض امتحانات الثانوية "البجروت" في هذا المنهاج.

كما ستعقد الوزارة مؤتمرات عامة وندوات إرشادية في المدارس الدينية اليهودية حول اللغة العربية وأهمية تعلّمها، وسيُقام موقع إلكتروني تابع للوزارة خاصّ بهذا الغرض.

وأفادت الوزارة، بأنها عمدت إلى وضع خطة ممنهجة لتعليم اللغة العربية في المدارس اليهودية الدينية بعد أن تبيّن لها أن عدد طلبتها ممّن يتعلّمون العربية ضئيل جداً.

يذكر أن منهاج اللغة العربية يدرّس في المدارس العبرية الحكومية كمادة أساسية في المرحلة الإعدادية واختيارية لطلاب الصف العاشر.

يأتي ذلك في الوقت الذي تحذّر فيه مصادر فلسطينية من أن تكون هذه الخطوة في إطار تشكيل قوات "مستعربين" جديدة، وهي القوة العسكرية التي تتقن اللغة العربية وتنخرط في صفوف الفلسطينيين مرتدية زيتهم التقليدي وتكون من مهامها الاغتيال أو الاعتقال.

انشر عبر