خبر الأجهزة الأمنية في الضفة تواصل اعتقال 35 معتقلاً سياسياً

الساعة 01:10 م|02 ديسمبر 2012

غزة

طالبت لجنة أهالي المعتقلين السياسيين في الضفة جميع الأطراف بالإفراج الفوري عن كافة المعتقلين السياسيين من سجون الأجهزة الأمنية في الضفة.

وأكّدت لجنة أهالي المعتقلين السياسيين أنّ الأجهزة الأمنية في الضفة تواصل اعتقال أكثر من 35 معتقلاً في مختلف سجون الضفة، بينهم 10 محتجزون منذ ما قبل العام 2011، بفترات تتفاوت من سنة إلى خمس سنوات.

وأوضحت اللجنة أنّها وثقت خلال الأيام القليلة الماضية عدداً من حالات الاستدعاء والاعتقال السياسي في مختلف محافظات الضفة، رغم الأجواء الإيجابية السائدة.

وكشفت اللجنة عن أسماء أبرز المعتقلين القدامى من حركتي حماس والجهاد الإسلامي وهم: أمين القوقا من نابلس، وعلاء ذياب وعبد الفتاح شريم من قلقيلية، وباجس حمدية وعلاء زيود من جنين، ووجدي العاروري وإسلام العاروري وعاطف الصالحي وإسلام حامد من رام الله، وأيوب القواسمي من الخليل.

وأكدت اللجنة على أن المعتقل السياسي إسلام العاروري من عارورة يواصل إضرابه عن الطعام منذ أيام، احتجاجاً على تنكّر الأجهزة بوعودها بالإفراج عنه.

واختتمت اللجنة تصريحها بالتأكيد على أنّ أي مصالحة قادمة لن تكون صادقة وجدية إذا لم يلمس الشعب الحريات الحقيقية على الأرض، وعلى رأسها إغلاق ملف الاعتقال السياسي والإفراج الفوري عن كافة المعتقلين.