خبر رومني يفقد كل ساعة 847 معجب على صفحته الفيسبوك لصالح أوباما

الساعة 11:09 ص|13 نوفمبر 2012

وكالات

تقول الحكمة «إن الأصدقاء الحقيقيين يبقون قرب أصدقائهم في الأوقات الصعبة والجيدة»، واستنادا إلى هذه النظرية، فإنه يبدو أن المرشح الخاسر في انتخابات الرئاسة الأميركية ميت رومني لا يملك الكثير من الأصدقاء الحقيقيين، فبعد مرور ثلاثة أيام فقط على خسارته في الانتخابات أمام الرئيس باراك أوباما، فقد رومني أكثر من خمسين ألف صديق كانوا مسجلين على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك).

وكان كل من أوباما ورومني يكسب يومياً الكثير من الأصدقاء على صفحتيهما على موقعي فيسبوك وتويتر خلال الحملة الانتخابية، وبلغ أصدقاء أوباما أكثر من خمسة أضعاف أصدقاء منافسه على موقعي التواصل الاجتماعي.

ولكن فور الإعلان عن خسارة رومني بدأ يخسر الكثير من هؤلاء الأصدقاء، فمنذ الساعة الحادية عشرة والنصف من ليل الثلاثاء الماضي، انسحب 55025 معجباً من صفحة رومني على فيسبوك بمعدل 847 شخصا كل ساعة.

ومنذ خسارته للانتخابات انضم 17601 تابع لرومني على صفحة تويتر، وكانت آخر تغريدة له فجر يوم الانتخابات، التي حث فيها معجبيه على التصويت للعودة بالولايات المتحدة إلى طريق الازدهار.

من جانبه، كسب أوباما على صحفته على فيسبوك 33118444 معجبا، بعد أن انضم 804479 زائرا لمعجيبه على فيسبوك ليلة الانتخابات، وبذلك زاد عدد معجبيه على فيسبوك بنحو 20982472 مقارنة برومني عندما بلغ الذروة في عدد المعجبين.