شريط الأخبار

"بقرة".. مكافأة لمن يقرأ اكثر!!

05:53 - 02 تشرين أول / نوفمبر 2012

وكالات - فلسطين اليوم

أطلقت مدرسة "إرتشك" الثانوية، بولاية "فان"، الواقعة في شرق تركيا، مشروعاً لحث أولياء أمور الطلاب على القراءة، يحصل بمقتضاه من يقرأ عدداً أكبر من الكتب على بقرة هدية.

وكانت المعلمة في المدرسة "زينب أورال"، قد أطلقت قبل فترة حملة لجمع الكتب، تمكنت خلالها من جمع حوالي ثلاثة آلاف و500 كتاب لمكتبة المدرسة، من عدد من دور النشر ومحبي الخير.

أرادت "أورال" أن لا تقتصر الاستفادة من هذه الكتب على طلبة المدرسة، بل غرس عادة القراءة لدى أهالي البلدة التي تقع فيها مدرستها، فنظمت بالتعاون مع المعلمين والطلبة حملة لتشجيع أولياء الأمور على القراءة، تمنح خلالها بقرة لمن يقرأ أكبر عدد من الكتب.

ويقوم الطلبة ضمن هذه الحملة، بطرق أبواب بيوت البلدة بيتاً بيتاً، محملين بالكتب، وحث الأهالي على القراءة، مقابل حصول الطلبة على علامات مدرسية مقابل هذا المجهود.

وقالت "إبرو أوركماز"، إحدى أولياء الأمور المشاركات في الحملة، والتي تقتصر دراستها على المرحلة الابتدائية، لمراسل الأناضول، أنها قررت أن تشارك العائلة بأكملها في المسابقة، وبما أن هناك في العائلة من لا يعرف القراءة والكتابة، فقد أخذت "إبرو" على عاتقها مهمة القراءة بالنيابة عن العائلة، حيث ستقوم بقراءة أكبر عدد من الكتب لتحصل عائلتها على البقرة، ويحصل ابناها اللذان يدرسان في المدرسة الثانوية على علامات أعلى.

انشر عبر