شريط الأخبار

موفاز: حكومة نتانياهو فشلت على الصعيد الامني و السياسي

06:58 - 15 تشرين أول / أكتوبر 2012

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

قال رئيس المعارضة ورئيس حزب كاديما شاؤول موفاز خلال كلمته أمام الكنيست في افتتاح دورتها الشتوية الجديدة "إن حكومة بنيامين نتنياهو لم تأتي بجديد خلال الأربع سنوات الماضية سواء كان ذلك على الصعيد الأمني أو السياسي أو الاقتصادي أو الاجتماعي".

وأضاف موفاز "إن الحكومة الحالية جعلت من "إسرائيل" دولة أقل يهودية وأقل ديمقراطية مقارنة بالسنوات الماضية"، موضحاً أن نتنياهو كان يعيش في خوف مستمر كما كان واضحاً من خلال تصرفاته، فضلاً على أنه زاد من عزلة "إسرائيل" دولياً.

وفي المقابل استعرض رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو أمام الكنيست اليوم أهم انجازات حكومته التي حققتها خلال الأربع سنوات الماضية والتي ذكر منها "أن إسرائيل لم تجري حرباً غير ضرورية"، كما أنها استطاعت وقف ارتفاع أسعار الشقق السكنية، وأوقفت تسلل المتسللين الأفارقة، كما أنها استطاعت إعادة الجندي جلعاد شاليط.

وأشار نتنياهو إلى أن حكومته لم تجري حرباً خلال سنوات حكمها لأن اليد لم تكن خفيفة على الزناد وإنما من أجل مصلحة "إسرائيل"، مضيفاً أنه قبل أربع سنوات من الآن كان الاقتصاد الإسرائيلي يتهدد بالانهيار إلا أنه تم إنعاشه خلال السنوات القليلة الماضية، في حين كانت الحدود الجنوبية مع "إسرائيل" تشهد خروقات كبيرة.

انشر عبر