خبر مناشدة إسلامية مسيحية لإنقاذ القدس ومقدساتها

الساعة 08:27 م|13 أكتوبر 2012

القدس المحتلة

ناشد كل من الشيخ عكرمة صبري رئيس الهيئة الإسلامية العليا في القدس وخطيب المسجد الأقصى المبارك، والمطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس العالم العربي الإسلامي والمسيحي بأن يتحركوا من أجل حماية القدس ومقدساتها الإسلامية والمسيحية المستهدفة وسكانها.

جاء ذلك في بيان مشترك موقع باسم الشيخ صبري والمطران حنا اليوم السبت، بشأن الاعتداءات اليهودية المستمرة والمتواصلة على المقدسات الإسلامية والمسيحية.

وجاء في البيان :"تصاعدت في الآونة الأخير وتيرة الاعتداءات على المساجد والكنائس في بلادنا المباركة من قبل الجماعات اليهودية الاستيطانية المتطرفة على سمع وبصر السلطات (الإسرائيلية) دون اهتمام ودون ملاحقة ومحاسبة للمعتدين".

وأضاف البيان: 'كما لوحظ في الآونة الأخيرة تكرار الاقتحامات الاستفزازية لباحات المسجد الأقصى المبارك مما يكشف ويؤكد بان هنالك أطماعا مبيتة بحقه, ليس فقط من قبل الجماعات اليهودية المتطرفة بل من قبل قادة الاحتلال كذلك'.

وتابع البيان: 'إننا من قلب مدينة القدس ومن رحاب المسجد الأقصى المبارك وكنيسة القيامة نطلقها صرخة مدوية بان المساجد والكنائس لها حرمتها وحصانتها فلا يجوز الاعتداء عليها بأي حال من الأحوال، كما لا يجوز التفريط بها او التنازل عنها وهي غير قابلة للمساومة في أي ظرف من الظروف كما أنها أمانة في أعناقنا جميعا مسلمين ومسيحيين'.