خبر اسرائيل تمنع حجاج مقدسيين من الوصول للسعودية لعدم دفعهم ضريبة التلفاز

الساعة 03:58 م|09 أكتوبر 2012

وكالات_القدس

منعت سلطات الاحتلال اليوم، عشرات المقدسين من الوصول للاراضي الحجازية من أجل أداء فريضة الحج، بعد عدم السماح لهم بدخول الاراضي الاردنية، بحجة عدم دفعهم لضريبة "التلفاز".
وأشار مسؤول لجنة الدفاع عن أراضي سلوان والمسجد الاقصى ، "ان الهدف الاساسي من منعهم الوصول للسعودية، هو للتنغيص على المقدسيين وايصال رسالة لهم بأن الاحتلال يسيطر حتى على ادائهم وشعائرهم الدينية".
وأضاف: "أغلب الحجاج الذين اعيدوا قاموا بدفع الضرائب المترتبة عليهم لسلطة البث الاسرائيلية، وتراوحت المبالغ ما بين 3 -5 آلاف شيكل".
وقال ابو ذياب "ان منع بعض المقدسيين من الوصول للاراضي الحجازية مع زوجاتهم، كاد ان يمنع نساءهم من اداء الفريضة لعدم وجود محرم، الا ان السلطات السعودية سمحت للنساء بالدخول وانتظار ازواجهن حتى الوصول".
وقال الشيخ يوسف قراعين (٦٨ عاما) احد الممنوعين من السفر ان سلطات الاحتلال منعت وصوله للديار المقدسة قبل دفعه مبلغ 3880 شيكل، وهو تراكم ديون لسنوات عديدة لضريبة التلفاز، حيث تجبر سلطات الاحتلال المواطنين المقدسيين على دفع ضريبة تصل إلى 370 شيكل سنويا.
واضاف: "عدت الى سلوان وتدبرت المبلغ ودفعته لسلطة البث الاسرائيلية، وساحاول الوصول الى الاراضي الحجازية يوم غدا لاداء فريضة الحج".