خبر بولس: الأسير رياض العمور في وضع صحي صعب للغاية

الساعة 02:34 م|08 أكتوبر 2012

الضفة الغربية

قال مدير الوحدة القانونية في نادي الأسير المحامي جواد بولس خلال زيارة طارئة 'لعيادة سجن الرملة' انتهت قبل قليل، إن الوضع الصحي للأسير رياض العمور من بيت لحم صعب للغاية.

 وأفاد بولس وخلال زيارته للأسير العمور بأن على وجهه بدا شحوب مقلق وصعوبة في التنفس وعدم قدرة على السير الأمر الذي اضطره إلى استدعاء طاقم طبي حتى يتأكد أن بإمكان الأسير العمور أن يكمل الزيارة في مثل هذا الوضع.

وأوضح العمور حسب بيان صحفي، للنادي، خلال حديثه مع بولس 'أنه لم يخضع لفحوصات طبية شاملة منذ عام كامل وأن هناك إهمالا متعمدا من قبل 'إدارة عيادة سجن الرملة'، لافتا إلى أنه توجه لطبيب العيادة وبين له أن أسباب التأخير في نقله لمستشفى مدني هي مجرد أمور فنية.

وقال 'هذا الأمر لا يعقل خاصة أن حالتي الصحية تتدهور يوما بعد يوم وأن وضعي عندما كنت في الأقسام العادية كان أفضل بكثير مما أنا عليه اليوم في الرملة، وفي ضوء هذه المحادثة قدم الأسير العمور شكوى عاجلة للإدارة السجن ضد الإهمال الطبي وعدم إجراء أي من الفحوصات اللازمة له'.

يذكر أن الأسير العمور يعاني من ضعف في عضلة القلب ومشاكل في الرئة اليسرى وخلل في أداء الشرايين.

وفي هذا الإطار قال بولس، 'تركت عيادة الرملة قبل قليل والأسير العمور في حالة صعبة للغاية حتى أنه لم يكن قادرا على الحديث وكان لدي صعوبة في سماعه'.

وأكد أن نادي الأسير سيتابع قضيته نقله لمستشفى مدني بكل الطرق فإذا كانت إسرائيل عاجزة عن تأدية واجبها فنحن سنتواصل مع كل الجهات لإنقاذ حياته ولن نسمح برؤية أسير آخر يذوي أمام أعيننا دون أن نقوم بأقصى ما نستطيع.