محدث سقوط 60قذيفة في أشكول وتدمير منزل‏ جراء قصف سراياالقدس وكتائب القسام

الساعة 05:55 ص|08 أكتوبر 2012

غزة

قالت تقارير إسرائيلية إن 60 قذيفة هاون وصاروخا، على الأقل، أطلقت منذ صباح اليوم الاثنين من قطاع غزة باتجاه المستوطنات الإسرائيلية في الجنوب في "المجلس الإقليمي أشكول" وباتجاه منطقة "أوفكيم".

وجاء أنه في الساعة السادسة من صباح اليوم تم الإبلاغ عن سقوط قذائف أطلقت من قطاع غزة، وانفجرت في الجنوب. وعلم أن إحدى القذائف انفجرت بالقرب من مبنى سكني في "أشكول"، ولم تقع إصابات في حين وقعت أضرار للمبنى.

وبحسب التقارير الإسرائيلية فإن باقي القذائف انفجرت في مناطق مفتوحة، ولم ترد أية أنباء عن وقوع إصابات بشرية أو خسائر مادية.
كما جاء أنه بعد وقت قصير وقع إطلاق نار آخر من قطاع غزة، وطلب من سكان "أشكول" الدخول إلى الملاجئ والمواقع الآمنة في أعقاب الإطلاق المتواصل لقذائف الهاون والصواريخ. ولم ترد تقارير عن وقوع إصابات.

وكتبت "يديعوت أحرونوت" في موقعها على الشبكة أن إطلاق الصواريخ والقذائف جاء ردا على الهجوم الإسرائيلي يوم أمس، الاحد، على جنوب قطاع غزة.

يذكر أن نحو 10 فلسطينيين قد أصيبوا، وصفت حالة اثنين منهم بأنها خطيرة، وذلك في غارة شنها طيران الاحتلال على قطاع غزة. وادعت مصادر عسكرية أن الغارة استهدفت مواقع تابعة لحركات جهادية.

وكانت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، و كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس، أعلنتا مسؤوليتهما المشتركة صباح اليوم الاثنين ،عن قصف مواقع العدو العسكرية بعدد من القذائف الصاروخية رداً على الجرائم الصهيونية التي أدت مساء أمس إلى إصابة 11 مواطنين بينهم طفلين .