خبر قطر تبدأ أولى إجراءاتها وخطواتها لإعادة اعمار قطاع غزة

الساعة 03:05 م|07 أكتوبر 2012

غزة

أكد السفير محمد العمادي رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة أن اللجنة باشرت بإجراءات فنية وخطوات عملية وقامت باتخاذ الترتيبات اللازمة لتنفيذ مشاريع المنحة القطرية المخصصة لإعادة إعمار قطاع غزة.

وأوضح العمادي خلال حفل تكريم أقامته جمعية رجال الأعمال بقطاع غزة للجنة القطرية أن دولة قطر تولي اهتماما وحرصا شديدين على دعم احتياجات الشعب الفلسطيني وتمويل متطلبات إعادة إعمار قطاع غزة عبر تنفيذ مشاريع المنحة القطرية البالغة قيمتها 254 مليون دولار.

وأضاف "انه بناء على تعليمات صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير البلاد المفدى وتنفيذاً لما تعهد به من دعم لأهالي قطاع غزة وتلبية لاحتياجاتهم عقب الحرب الأخيرة جاءت اللجنة إلى غزة، بعد أن سنحت الفرصة للبدء بتنفيذ مشاريع المنحة القطرية حيث تم تشكيل هذه اللجنة للإشراف على تنفيذ هذه المشاريع".

بدوره رحب علي الحايك رئيس جمعية رجال الأعمال الفلسطينيين بقطاع غزة باللجنة القطرية في وطنها الثاني فلسطين وخاصة قطاع غزة مبديا استعداد الجمعية التام بالتنسيق والتعاون والمشاركة في أية جهود ومشاريع ترمي لإعادة إعمار قطاع غزة.

ودعا إلى أعطاء الأولوية للأيدي والخبرات والمنتجات الفلسطينية المحلية في عملية الإعمار من اجل دفع عجلة التنمية إلى الأمام ومواجهة الأوضاع الاقتصادية السائدة والبطالة والحصار، مؤكدا على ضرورة أن تكون الأولوية في تنفيذ المشاريع للمقاول الفلسطيني المحلي وللصناعات الوطنية والأيدي الفنية والعاملة في قطاع غزة.