خبر خامس أغلى نوع طعام في العالم !!

الساعة 09:17 ص|07 أكتوبر 2012

وكالات

عندما تفكر في اغلى أنواع الطعام، من المؤكد أن البطاطا لا تكون ضمن الأنواع التي تفكر بها. هذا مجرد رأي و لكن في الواقع هناك نوع من البطاطا يسمى La Bonnotte و هي أحد أغلى أنواع الأطعمة في العالم و لا تقدم الا في أغلى و أفخم المطاعم و الفنادق. ياتي هذا النوع من البطاطا في المرتبة الخامسة في قائمة أغلى أنواع الأطعمة بعد الزعفران و البندق و الكافيار و الكمأة البيضاء.

يصل سعر الكيلوغرام الواحد من هذه البطاطا الى 700 دولار وهذا السعر ليس متصلا فقط بطعمها المالح اللذيذ و إنما أيضا بندرتها إذ أن هذا النوع يزرع فقط في جزيرة فرنسية تسمى Noirmoutier و يتم إنتاج 20 طن منها فقط سنويا.

تبقى درنات البطاطا بعد نضجها متصلة بالعنق مما يصعب حصادها بالالات لأن ذلك سيؤدي الى تلفها لذلك يتم حصادها بالأيدي و هذا يفسر قلة الكميات المنتجة منها و بالتالي غلاء سعرها، أضف على ذلك أن تسميدها يكون باضافة الطحالب و الأعشاب البحرية مما يكسبها نكهة ترابية مالحة مميزة.

تتم زراعة ملكة البطاطا، كما يسميها البعض، في شهر شباط و يتم قطفها في الأسبوع الأول من شهر مايو و للحفاظ على نكهتها يتم شحنها مباشرة الى الفناق و المطاعم الفاخرة في نفس يوم القطف ليتم تحضيرها ضمن وصفات خاصة على أيد أمهر الطهاة.

محبي هذا النوع من البطاطا أسسوا موقعا لها على الانترنت يحتوي على بعض الوصفات.