شريط الأخبار

الأسرى يضربون اليوم عن الطعام تضامناً مع الأسرى المضربين

10:14 - 25 تموز / سبتمبر 2012

رام الله - فلسطين اليوم

أكد مركز أسرى فلسطين للدراسات بأن الأسرى في سجون الاحتلال ينفذون اليوم الثلاثاء إضرابا عن الطعام ليوم واحد فقط ، تضامنا مع زملائهم الثلاثة المضربين عن الطعام منذ عشرات الأيام .

وأوضح المدير الاعلامى للمركز الباحث رياض الأشقر بأن الأسرى أعلنوا عن نيتهم تنفيذ الإضراب ليوم واحد بإرجاع ثلاث وجبات تضامنا مع الأسرى المضربين، أيمن شروانة وسامي العيساوي , تعليق كلا من البرق والصفدي إضرابهما المفتوح عن الطعام .

وقال المركز أن هذه الخطوة الاحتجاجية تأتي ردا على سياسية إدارة مصلحة السجون في التعامل مع الأسرى المضربين عن الطعام منذ فترة طويلة، والتي تستهتر بحياتهم، ولا تتعاطى مع مطالبهم الإنسانية، وتتعامل معهم بكل قسوة، ولا سيما الأسير أيمن شروانة الذي أوقف تناول الماء الأسبوع الماضي لخمسة أيام متتالية ، وحالته الصحية خطيرة جدا ، حيث قام الاحتلال بعزله بدل من تقديم العلاج له، والآن يهدد بالعودة إلى الإضراب عن الماء مما يشكل خطورة حقيقية على حياته ويعرضه للموت فى اى لحظة.

واستهجن المركز من تراجع فعاليات التضامن مع الأسرى والتي تقتصر على اهالي الأسرى وبعض المهتمين فقط، وتفتقر إلى المشاركة الشعبية والرسمية، معلقاً بان اقل حدث رياضي يشهد تفاعلا شعبيا ورسميا وحضورا يفوق أضعاف من يشارك في فعاليات التضامن مع الأسرى.

ودعا المركز إلى ضرورة إعادة قضية الأسرى إلى أولويات الفصائل الفلسطينية، وتفعيل بالشكل التي يليق بها، ويوازى حجم تضحيات الأسرى وما يتعرضون له من انتهاكات وجرائم من قبل الاحتلال

انشر عبر