خبر جلسة خاصة لـ« الكابنيت » تناقش نووي إيران وأحداث سيناء

الساعة 05:26 ص|04 سبتمبر 2012

القدس المحتلة

 

من المتوقع أن يعقد المجلس الوزاري السياسي والأمني المصغر صباح اليوم الثلاثاء جلسة خاصة من أجل الاستماع لرؤساء أجهزة الاستخبارات الإسرائيلية حول تقديراتهم السنوية والذي سيتناول عدة موضوعات هامة من أبرزها الملف النووي الإيراني وما يجري في سوريا من أحداث والوضع الأمني في سيناء في ظل حكم جماعة الإخوان المسلمين في مصر.

 

ونقلت صحيفة هآرتس عن مسئول "إسرائيلي" "إنه من المتوقع أن تبدأ الجلسة في ساعات الصباح وأن تستمر لأكثر من ثمانية ساعات"، مشيراً إلى أن الوزراء سيحضرون إلى تلك الجلسة دون مساعدين أو مستشارين.

 

ولفتت الصحيفة إلى أن الجلسة سيقوم بافتتاحها رئيس الاستخبارات العسكرية الجنرال "أفيف كوخافي" والذي سيقوم بعرض أو سرد التقديرات الاستخبارية السنوية التابعة لقسم الاستخبارات، في حين سيظهر بعد ذلك رؤساء الموساد والشاباك وممثلي وزارة الخارجية، مشيرة إلى أنه وعلى ما يبدو فإن هناك جلسة أخرى للكابنيت ستعقد في الأسابيع المقبلة.

 

وتوضح الصحيفة أن الوزراء سيستمعون إلى معلومات هامة عن تقدم المشروع النووي الإيراني والذي سيكون على سلم أولويات الاجتماع، كما أن الوزراء سيتلقون معلومات عن إمكانية اتخاذ إيران قرار بتخصيب اليورانيوم من 20% - 90% والذي يناسب صنع القنبلة النووية الإيرانية، ومن خلال التقديرات الإسرائيلية فإن إيران لم تتخذ بعد قراراً بذلك.