شريط الأخبار

المدارس تفتح أبوابها لـ"مليون و154 ألف طالباً" في أول يوم لعامهم الجديد

08:08 - 02 حزيران / سبتمبر 2012

غزة - فلسطين اليوم

تستقبل المدارس في قطاع غزة والضفة المحتلة اليوم الأحد، مليون و 154 ألف طالباً في أول يوم للعام الدراسي الجديد 2012- 2013.

وكان د. أسامة المزيني وزير التربية والتعليم العالي في حكومة غزة، قد أكد أن وزارته أكملت كافة الاستعدادات لافتتاح العام الجديد واستقبال الطلبة الجدد لكافة المراحل الدراسية، منوهاً إلى أن هناك 246 مبنى مدرسي حكومي سيستقبل ما يقارب 230 ألف طالب وطالبة وأن هناك ما يقارب من 1900 معلم ومعلمة.

وبين المزيني أنه تم افتتاح 101 شعبة للتعليم الثانوي الشرعي ليدرس فيها حوالي 4031 طالب وطالبة، مشدداً على أن وزارته ستواصل عمليات بناء المدارس الجديدة لإنهاء ظاهرة اكتظاظ الفصول والانتهاء من الدراسة خلال الفترة المسائية.

وأكد المزيني، أن الوزارة ستواصل خلال العام الجديد التركيز على زيادة تحصيل الطلبة عبر مختلف الخطط والبرامج لتعليمية مثل التركيز على الأهداف والمناهج والأنشطة والخبرات والوسائل التعليمية وأساليب القياس والتقويم وإدخال التكنولوجيا في التعليم إضافة إلى الانطلاق بشكل موسع نحو تدريب وتأهيل المعلمين ومدراء المدارس وطواقم الإشراف على كافة الوسائل والأساليب التربوية الحديثة.

من ناحيته، بين وكيل المساعد وزارة التربية والتعليم برام الله جهاد حرب، وزارته انتهت من كافة التجهيزات و الإجراءات المناسبة لاستقبال الطلاب من خلال التأكد من المدارس و صيانتها و تأمين الكتب المدرسية و إجراء التنقلات اللازمة بين الطواقم التدريسية وتوزيع الشعب.

وفيما يتعلق بافتتاح مدارس جديدة، و خاصة في المناطق المهمشة، قال حرب أن الوزارة لديها خطة للتركيز على المناطق الواقعة في مناطق جيم و مناطق ما وراء الجدار العازل، حيث قامت بالوزارة بعقد اجتماع مع الممولين لتسليط الضوء على هذه المناطق و حاجتها لمدارس و صفوف جديدة.

وأكد حرب على وجود إشكاليات دائمة في التعامل مع هذه المناطق في ظل المعوقات الإسرائيلية، و خاصة في حال وجود حاجة لتنقل الطواقم الدراسية بسبب الحاجة للتخصصات، أو وجود حاجة لبناء جديد.

وحول تطبيق نظام التوجيهي الجديد و الذي أعلنت عنه الوزارة سابقا قال حرب ان الوزارة أعطيت الفرصة لإجراء التحضيرات اللازمة لتطبيقه حتى العام القادم و خاصة انه بحاجة لكثير من التفصيلات التي سيكون من الصعب القيام بها في هذا العام.

انشر عبر