شريط الأخبار

نادي الإعلاميات ينظم دوره تدريبية حول استخدام الصحافة الاستقصائية في قضايا النساء

12:27 - 27 تموز / أغسطس 2012

غزة - فلسطين اليوم

نظمت فلسطينيات برنامج نادي الإعلاميات الفلسطينيات بالتعاون مع ned دوره تدريبية بعنوان " استخدام الصحافة الاستقصائية في قضايا النساء"  بمشاركه 15 صحفية وخريجة إعلام .

وتأتى أهميه التدريب  لحاجة الصحافيات إلى التقصي في القضايا المجتمعية إضافة إلى تغيب  الكتابة الاستقصائية عن الصحف الفلسطينية  والاقتصار على القوالب التقليدية .

وفي بداية التدريب تحدثت المدربة الصحفية سمر الدريملي عن أهميه الصحافة الاستقصائية كونها تمثل جزء من الرقابة بشكل تخصص ومكانيه بناء استراتجيات سياسية واجتماعية او صحية بناء على نتائج التحقيق الاستقصائي وأداة للوصول إلى الحقائق وتحليليها وهى تمثل صحافة العمل في مستقبل الصحافة الحية.

 وتطرقت الدريملي إلى التعريف بالصحافة الاستقصائية والفرق ما بين الصحافة الاستقصائية والتقليدية التي تكتفي بإيجاد الخبر دون تحليل لإبعاده وحيثياته ومراحل إعداد التحقيق بدا من الفكرة وأهميه جميع المعلومات ووضع الفرضيات وأهميه تنظيم العمل لإجراء التحقيق الصحفي.

أشارت  المشاركة في التدريب الصحفية هبه كريزم، أن أهمية التدريب تأتي  لمعرفة الأسس السليمة التي يقوم عليها التحقيق الاستقصائي وخطوات إجراء التحقيق الاستقصائي  في القضايا المجتمعية والنسوية.

ويستمر التدريب مده أربع أيام تدريبية بواقع 20 ساعة تدريبية  في وسط مدينه غزة.

ويشار إلى أن  نادي الإعلاميات الفلسطينيات  احد برامج مؤسسة فلسطينيات وهو تجمع يضم الصحفيات الفلسطينيات في الأراضي الفلسطينية  يعمل كجسر  يربط بينهن  في شطري الوطن يتبادلن خلاله الأحلام والهموم  والنجاحات  ونسج علاقات اجتماعية ومهنية بين الإعلاميات بشتى مجالات المجتمع والمرأة الإعلامية بشكل خاص.

وتأتي هذه الدورة ضمن أنشطه نادي الإعلاميات الفلسطينيات التي تستهدف الإعلاميات وخريجات كليات الإعلام في فلسطين.

انشر عبر