شريط الأخبار

عائلة مقدسية تهدم مظله على سطح منزلها بسبب تهديدات الاحتلال

12:10 - 29 حزيران / يوليو 2012

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

إضطر المواطن يعقوب الرشق من سكان حي البستان في سلوان اليوم السبت إلى هدم مظلة مصنوعة من ألواح الزينكو كانت موضوعة فوق سطح منزله.

وأوضحت حرم الرشق أم يوسف الرشق أن موظفي بلدية القدس دهموا منزل العائلة قبل نحو أسبوعين وأبلغوها شفهيا بضرورة إزالة هذه المظلة بحجة أن هذ المظلة تعتبر بناء مضافا دون إستصدار ترخيص بناء، مشيرة الى ان موظفي البلدية حذروها انه في حال لم تقم العائلة بهدم المظلة وإحضار صور عملية الهدم للبلدية فإن البلدية ستقوم بهدمها وستجبر العائلة على دفع غرامة مالية بقيمة 70 ألف شيكل.

وأوضحت أن بلدية القدس فرضت على العائلة قبل أكثر من عام مخالفة بناء بقيمة 40 ألف شيكل وهي الغرامة التي تقوم العائلة بتسديدها على الاقساط منذ 14 شهرا.

وقالت أم يوسف " المظلة عبارة عن أربعة أعمدة وألواح زينكو ومستحتها تبلغ نحو 40 متر مربع وكنا قد أقمناها قبل نحو الشهرين من أجل أولادنا السبعة الذين يبلغ عمر أكبرهم 12 عاما وأصغرهم عامين ونصف العام وقد وضعنا لهم أرجوحة ودراجات هوائية تحت المظله للعب فيها لانه لا يوجد لديهم أي متنفس للعب، والمظلة هي المكان الوحيد الذي يقيهم حر الشمس وتحميهم من خطر ممارسات الاحتلال التي تستهدف اطفال الحي بشكل شبه يومي".

وأضافت " في الوقت الذي تهدد فيه بلدية القدس بهدم منازلنا في حي البستان من أجل بناء حديقة توراتية وملاعب لأطفال المستوطنين ، تحرم اطفالنا من اللعب فوق منزلهم تحت مظلة".

وأشارت أن اضطرار العائلة على هدم المظلة جاء تجنبا للتداعيات التي يمكن ان تلحق بالعائلة التي ذاقت الأمرين بسبب سياسات بلدية الاحتلال التعسفية ، مشيرة الى ان معاناة العائلة جراء ممارسات الاحتلال تتفاقم يوما بعد يوم بسبب قيام جنود وشرطة الاحتلال وموظفي البلدية باقتحام المنزل والتنكيل بافراد العائلة بشكل شبه يومي.

انشر عبر