خبر الجامعة العربية تطالب دولها كشف ملابسات استشهاد ياسر عرفات

الساعة 06:26 م|26 يوليو 2012

وكالات

أعلنت الأمانة لجامعة الدول العربية أن أمينها العام د.نبيل العربي بعث برسالة خطية إلى الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن ورسائل مماثلة إلى وزراء الخارجية العرب طلبت من خلالها أهمية دعم جهودها واللجنة المشكلة بها برئاسة نائب الامين العام لكشف ملابسات استشهاد الرئيس الراحل ياسر عرفات.

ولفت السفير محمد صبيح الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين والأراضي العربية المحتلة، كما نشرت الاهرام المصرية، أن هذه الرسائل تأتي في إطار تحرك الجامعة العربية لإعداد تقرير شامل حول ملابسات استشهاد الرئيس الراحل عرفات لعرضه على الاجتماع القادم لوزارء الخارجية العرب في أيلول القادم بالقاهرة، لاتخاذ القرار المناسب بشأن التوجه العربي في الأمم المتحدة، لطلب تشكيل لجنة دولية لمتابعة هذه القضية.

وأضاف أن رسائل الأمين العام للرئيس وللوزراء العرب، طلبت تزويد الأمانة العامة للجامعة العربية واللجنة المشكلة بها بكل الوثائق والمعلومات حول موضوع استشهاد عرفات، موضحا أن الأمانة العامة طلب من بعثاتها في الخارج أيضا متابعة هذه القضية وإرسال ما لديها من معلومات حول هذه القضية خاصة في ضوء القرائن، والأدلة الخطيرة حول ملابسات استشهاده.

وردا على سؤال، عما إذا كانت الجامعة العربية ولجنتها المشكلة لمتابعة ملابسات استشهاد الرئيس الراحل ستنجح في مهمتها رغم عدم توصل السلطة الفلسطينية ولجنتها التي شكلتها إلى شئ في هذا الموضوع ؟. وقال صبيح إن الوضع اختلف ومن حق الجامعة العربية، والشعب الفلسطيني، والشهيد عرفات، أن تظهر الحقيقة جلية.

وأضاف أن هناك جهدا قد بذل ولا بد من استمرار هذا الجهد على كافة الأصعدة للوصول إلى الحقيقة، وهناك قناعة لدى الجميع بأن الشهيد ياسر عرفات، تعرض لمحاولة اغتيال بالسم، وبالتالي لا بد من إظهار الحقيقة.