بسبب الاعتراض "الإسرائيلي" على رعاية اليونسكو

خبر الخضري وشعث يدعوان لأكبر حملة دولية لمقاطعة « إسرائيل » أكاديمياً

الساعة 05:53 م|12 يوليو 2012

غزة

دعا النائب جمال الخضري رئيس مجلس أمناء الجامعة الإسلامية والدكتور كمالين شعث رئيس الجامعة لأكبر حملة دولية لمقاطعة الاحتلال الإسرائيلي أكاديمياً مثمنين في الوقت ذاته دعوة أكاديميين أوروبيين إلى وقف التعاون العلمي مع إسرائيل.

وشدد الخضري وشعث على دور الأكاديميين الأوروبيين في دعم التعليم والوقوف دوماً إلى جانب العلم والثقافة في وجه سياسات الاحتلال التي تسعى لصنع الجهل والدمار.

ودعا الخضري إلى ضرورة تكثيف العمل الجاد والمستمر مع جميع الدول والمنظمات والهيئات والأكاديميين على مستوي العالم دعماً للفلسطينيين والتعليم في فلسطين والوقوف في وجه سياسات الاحتلال.

وقال الخضري" إن إسرائيل ألحقت أضراراً بالغة في التعليم الفلسطيني عبر ملاحقة الطلاب والأكاديميين وهدم المدارس والجامعات والكليات وفرض الحصار والإغلاق في كافة المناطق الفلسطينية بهدف وقف التنمية والتطوير في هذا المجال الحيوي والهام إلا أنها فشلت في ذلك.

من جهته، شدد شعث على أن الاحتلال ينزعج من الإنجازات والمشاريع الهامة لأنها تأتي بخلاف ما يسعى إليه من تدمير للشعب الفلسطيني.

وبين أن الجامعة ستمضي في رسالتها العلمية وتطوير مشاريعها الحيوية لخدمة وتنمية المجتمع الفلسطيني ولن تثنيها سياسات الاحتلال وستواجه كل ذلك بغرس الأمل والفرحة وصناعة الحياة.