شريط الأخبار

الرابطة الإسلامية تنظم ورش تثقيفية وتزور عدداً من المؤسسات الإعلامية بغزة

03:55 - 30 تشرين أول / يونيو 2012

غزة - فلسطين اليوم

أعلنت الرابطة الإسلامية عن إقامتها لسلسلة من اللقاءات والورش التدريبية، وذلك استكمالا لحملة صيف 2012م، الرامية لاستغلال الإجازة الصيفية باللقاءات الطلابية المفيدة، حيث عقدت الرابطة الإسلامية ورشة عمل بعنوان "رخصه قيادة الذات" وذلك بمدينة خانيونس بالتعاون مع أكاديمية فلسطين للتدريب والتطوير، بمشاركة عدد كبير من طلاب الجامعات والمدارس بالمدينة.

وتهدف الورشــة التي يحاضر فيها المدرب ياسر جرغون للتعريف بأهمية  قياده الذات وفوائدها في الوصول إلى النجاح المنشود من خلال قيادة النفس والآخرين والوصول بهم إلي بر الأمان، كما وتشير الورشة إلي ان القيادة هي فن وموهبة وأن سلاحها الناجح هو الإيمان بالله عز وجل واستغلال الوقت، بالإضافة إلى  العلم والأخلاق والثقة بالنفس والصبر ومعرفة الحق ومعرفة الحكمة.

وفي ختام الورشة التي قام خلالها المدرب بإلقاء العديد من الأفكار والممارسات للتحول بالنفس من السيئ للإيجاب ومحاربه النفس الأمارة  بالسوء، تم فتح باب النقاش لمشاركة الحضور في المداخلات والآراء والاقتراحات حول العديد من الأمور المطروحة في الورشة.

وفي ذات السياق عقدت طالبات الرابطة الإسلامية برفح ورشة عمل أخرى بعنوان:( أثر الأهالي في مشاكل النطق)، وذلك بحضور جمع غفير من الطالبات ومنتسبات الرابطة بالمدينة.

وحاضر فيها الدكتور محمود أبو الروس أخصائي مشاكل النطق، حيث شهدت الورشة تفاعلا كبيرا مع المحاضر لا سيما وان الدورة تشرح المراحل المختلفة في نمو الطفل وسلم النطق السليم.

وأوضح المحاضر خلال الندوة النواحي التي تؤثر على نطق الأطفال سلبيا وايجابيا وأهمها الأهل، مبيناً أهم الوسائل العلاجية لحل هذه المشكلة.

وتم الاتفاق خلال اللقاء تعزيز التعاون المشترك بين الرابطة والدكتور أبو الروس على أن يتم خصم 20% من كشفية علاج النطق للقادمين من الرابطة بواسطة بطاقة  الخصم، وفي ختام الورشة شكر  الدكتور أبو الروس الرابطة الإسلامية على جهودها المباركة وتميزها بتقديم الأنشطة الخدماتية التي تفيد المجتمع .

وفي سياق متصل زار وفد من طالبات الرابطة الإسلامية بالوسطى عددًا من المؤسسات الإعلامية في قطاع غزة تقديراً لجهودهم في تغطية الفعاليات الوطنية والطلابية، وشملت الزيارة  كلًا من وكالة فضائية فلسطين اليوم، وإذاعتي الأسرى والقدس التعليمية.

وأكدت رندة شلبي مسئولة الرابطة بالمنطقة الوسطى أن الزيارة تأتي استكمالا لسلسلة من الأنشطة والزيارات التي أطلقتها الرابطة للتواصل مع المؤسسات الإعلامية تقديراً منها لدور هذه المؤسسات على عملها الدءوب في خدمة القضية الفلسطينية وشريحة الطلاب خصوصاً، مبينةً أن الزيارة تهدف أيضا لتوثيق الصلة بين الرابطة  والمؤسسات الإعلامية.

وشكرت شلبي تلك المؤسسات على حسن الاستقبال وكرم الضيافة، متمنية لها التوفيق والرقي لخدمة قضيتهم العادلة.

وكان في استقبال وفد طالبات الرابطة مسئولي تلك المؤسسات الإعلامية وعدد من العاملين فيها الذين من جهتهم، رحبوا بالوفد الطلابي الزائر شاكرين لهن هذه اللفتة الكريمة التي جاءت من أجل تعزيز التعاون المشترك بين الرابطة وتلك المؤسسات.

انشر عبر