شريط الأخبار

الرابطة الإسلامية تطلق سلسلة دورات تدريبية لطالباتها وتفتتح مخيمها الصيفي بغزة

01:31 - 28 حزيران / يونيو 2012

غزة - فلسطين اليوم

أعلنت الرابطة الإسلامية عن إقامتها لسلسلة من الدورات التدريبية المتقدمة والمتنوعة لطالباتها،  وذلك ضمن خطتها الصيفية لعام 2012م، لرفع كفاءتهن وتزويدهن بالمهارات والعلوم اللازمة لتمكينهن من تقديم أفضل الخدمات المطلوبة، إضافة للارتقاء بمستواهن التعليمي والتثقيفي خلال الإجازة الصيفية .

وتشمل الدورات مهارات الاتصال والتواصل مع الآخرين، والعلاقات العامة والإعلام، والمهارات الإدارية المتميزة، إضافة لورش العمل في المجال الصحي والنفسي، حيث نظمت ورشة عمل صحية لطالباتها بعنوان "أمراض الصيف أهمها الإسهال والكحة والالتهابات"، وذلك بالتنسيق مع جمعية الإغاثة الطبية شمال القطاع.

وتناولت الورشة المشاكل التي تسببها ارتفاع درجات الحرارة وفصل الصيف لدى الأطفال أهمها الجفاف والحلول السليمة بتعويض الطفل بالغذاء والسوائل اللازمة حفاظا على صحته.

وبينت الورشة أن الوقاية اقصر الطرق للحد من هذه الأمراض وخصوصا لدى الأطفال باستخدام كافة الإرشادات لذلك, أن الأعراض التي تصاحب لمرض الجفاف عند الأطفال أهمها تشحب في الوجه وجفاف الجلد وتشقق في الشفاه وخمول دائم لدى الطفل .

كما أطلقت طالبات الرابطة الإسلامية برفح دورة السيكودراما، وتأتي هذه الدورة لهدف إجراء عملية التفريغ النفسي وتصويب الذات لقيادتها نحو الأفضل.

وشددت رباب دبوس منسقة الطالبات برفح على ضرورة الإكثار من هذه الدورات بهدف التخفيف من ضغوطات الطالبات وتكوين ردود فعل ايجابية لديهن.

وأشادت دبوس بالدور الريادي للرابطة في تطوير المهارات والثقافة لدى طلاب المدارس والجامعات.

وفي سياق متصل أطلقت طالبات الرابطة الإسلامية مخيمها الصيفي الإبداعي بغزة لصيف 2012م، بمشاركة أكثر 200 طالبة من فئة 9 إلى 12 سنة.

ويشتمل المخيم الذي سيستمر لـ"20يوم" على أنشطة وفعاليات متنوعة وشيقة، حيث تتنوع جوانبه بين الزاويا ( الدينية والترفيهية والتثقيفية إضافة لتقديم الدعم النفسي للطالبات)، كما أن المخيم سيفيد المشاركات بكيفية استغلال الوقت والمحافظة على النظافة الشخصية والمكان واستخدام الحاسوب وفوائده وأضراره.

انشر عبر