شريط الأخبار

طالبات الرابطة الإسلامية ينظمن أمسية ثقافية ورحلة ترفيهية

01:55 - 19 حزيران / يونيو 2012

غزة - فلسطين اليوم

نظمت الرابطة الإسلامية الإطار الطلابي لحركة الجهاد الإسلامي، أمسية دينية بمناسبة ذكرى الإسراء والمعراج وذلك  في مسجد القسام شمال قطاع غزة.

وقد حضر الأمنية التي كانت بعنوان "مسرى الحبيب", الشيخ أسامة الدبس والهيئة الإدارية للرابطة وجمع كبير من طالبات المدارس والجامعات.

وأكد الشيخ الدبس في كلمته أن معجزة "الإسراء والمعراج" هي بمثابة نصر وتمكين من الله ُلنبيه حيث منحه فيها عطاءً رُوحيًّا عظيمًا وذلك تثبيتًا لفؤاده ليتمكَّن من إتمام مسيرته في دعوة الناس وإخراجهم من الظلمات إلى النور.

وأشار الدبس إلي أن حادثة الاسراء والمعراج جاءت لتكون تمحيصًا من الله للمؤمنين، وتمييزًا للصادقين منهم، مبيناً أن المعجزة كشفت معدن وتصديق صحابة رسوله الأعظم وكانوا جديرين بما يحتمله من أعباء وتكاليف.

وأوضح الدبس أن الرحلة أشارت للعلاقة الوثيقة بين المسجد الأقصى والمسجد الحرام، داعياً المسلمين للدفاع عن الأقصى وتحريره من دنس الاحتلال .

يشار أن الأمسية  التي افتتحت بتلاوة عطرة من الذكر الحكيم تخللها عدد من الفقرات الفنية منها مديح نبوي والنشيد الإسلامي الهادف.

وفي ذات السياق أقامت طالبات الرابطة رحلة ترفيهية للأطفال الأيتام تحت عنوان (ايتامنا نور عيوننا)، وذلك في منتجع رفح السياحي، حيت استهدفت الرحلة الأطفال الأيتام من المدينة،  حيث تم اختيار الأطفال بالتنسيق مع دور رعاية الأيتام والجهات المختصة .

وأكدت الأخت رباب دبوس منسقة الرابطة في رفح إن الأطفال الأيتام يستحقون كل رعاية وعطفا وحنانا من كافة شرائح المجتمع، مبينة ان الرحلة الترفيهية للأطفال هي ضمن خطة الرابطة للتخفيف من معاناتهم ورسم الابتسامة على شفاه الأطفال الأيتام الذين فقدوا حنان والديهم.

وأوضحت دبوس أن الرحلة لاقت قبولا وترحيبا واسعا من قبل الأيتام وأولياء الأمور، حيث شارك فيها عددا لا بأس به من الأيتام والتي تنوعت أعمارهم من سن العام إلى سن المرحلة الإعدادية.

وأشارت دبوس انه خلال الرحلة تم توزيع وجبتي الفطور وغداء على الأطفال ، إضافة للقيام بمجموعة من النشاطات الترفيهية لهم للكشف عن المواهب الكامنة لديهم والتفريغ النفسي والمسابقات الرياضية والثقافية وركوب الملاهي)

وفي نهاية الرحلة قامت الرابطة بتوزيع الهدايا القيمة على الأطفال المشاركين في الرحلة والقائمين عليها.

انشر عبر