خبر اصابة سبعة اشخاص في انفجارات بمستودع اسلحة في بلغاريا

الساعة 07:16 م|05 يونيو 2012

وكالات

قال مسؤولون ان سلسلة انفجارات هزت مستودعاً لتفكيك الاسلحة في شرق بلغاريا اليوم الثلاثاء وأدت الى اصابة سبعة اشخاص واجلاء نحو 600 شخص من قرية قريبة.

وأدت الانفجارات التي بدأت بعد الظهر بقليل إلى اشتعال حريق في المستودع قرب قرية لوزينيتس على بعد نحو 330 كيلومترا شرقي العاصمة البلغارية صوفيا. ولم يتضح على الفور سبب الانفجارات.

ونقل سبعة عمال في المستودع المملوك لشركة بيريتا تريدينج البلغارية الخاصة على عجل للمستشفى. وقال متحدث باسم وزارة الصحة ان اثنين منهم في حالة حرجة.

واستمر وقوع انفجارات أصغر وأجلي نحو 600 شخص من قرية جورنو ألكساندروفو التي تقع كذلك قرب المستودع في حين فر آخرون من منازلهم مذعورين.

وقالت سنيجانا كانيفا وهي مديرة اقليمية لادارة الازمات "لا يزال باستطاعتنا سماع الانفجارات. الناس خائفون جدا. القرية بأكملها اخليت الان. سقطت قذيفتان على القرية وتحطمت نوافذ كثيرة. هناك صدوع في منازل كثيرة."

واوقفت الشرطة حركة المرور على طريق سريع قريب يربط صوفيا بمدينة بورغاس على البحر الاسود.

وقال مدير شركة بيريتا تريدينج دينيسلاف ديليف للاذاعة البلغارية ان المستودع لا يستخدم في تخزين اي مواد كيماوية او بيولوجية عسكرية خطيرة وإنما في تفكيك الاسلحة والذخائر المتقادمة لحساب الجيش البلغاري.