خبر حماس: الانتخابات الرئاسية في مصر تاريخية ومفصلية

الساعة 04:38 م|26 مايو 2012

غزة

اعتبر القيادي في حركة حماس الدكتور اسماعيل رضوان الانتخابات الرئاسية في مصر "تجربة تاريخية" وأنها تشكل مرحلة "مفصلية" بالنسبة للفلسطينيين والعرب، معبراً عن أمل حركته بالاستقرار والامن لمصر.

وعن النتائج الأولية لانتخابات الرئاسة في مصر قال رضوان "هذه لحظة تاريخية.. تجربة تاريخية لمصر وللمنطقة العربية بان تجري انتخابات ديموقراطية ويشارك فيها الشعب لتقرير مصيره وتحديد رئيسه".

واضاف "هذه مرحلة مفصلية ستحدد مستقبل القضية الفلسطينية والامة العربية لان مصر هي الدولة المركزية وتؤثر بسياستها وقوتها ودورها في مسار القضية الفلسطينية".

وحول ما إذا كانت حماس تفاضل بين مرشح جماعة الاخوان المسلمين محمد مرسي على أحمد شفيق آخر رئيس وزراء في عهد مبارك وهما المرشحان لخوض الجولة الثانية من الانتخابات قال رضوان "هذا شأن داخلي لا نتحدث فيه".

وتابع "نأمل لشعب مصر اختيارا موفقا يخدم مصر والقضية الفلسطينية والامة العربية ونأمل لمصر الاستقرار والأمن والأمان والتقدم والرقي".

وشهدت مصر الاربعاء والخميس الجولة الاولى من الانتخابات الرئاسية وتشير نتائج غير رسمية إلى تقدم مرشح الإخوان المسلمين محمد مرسي وآخر رئيس وزراء في عهد حسني مبارك أحمد شفيق فيها بحيث يتوقع أن يتنافسا في الدور الثاني.