شريط الأخبار

مباحث موحدة مع الحكومة

د. الحمضيات: بدء امتحانات مدارس الانروا للمرحلة الأساسية غداً

10:11 - 21 تموز / مايو 2012

غزة (خاص) - فلسطين اليوم

أعلن رئيس برنامج التربية والتعليم بوكالة الغوث وتشغيل اللاجئين "الانروا" بغزة الدكتور محمود الحمضيات, أن امتحانات مدارس الغوث وتشغيل اللاجئين ستبدأ غداً الثلاثاء بتقديم الامتحانات غير الموحدة للمرحلة الابتدائية بنموذجين صباحي ومسائي.

وأوضح الدكتور الحمضيات بأن عدد الطلبة في المرحلة الابتدائية من الصف الأول للصف السادس يبلغ حوالي 218 ألف طالب وطالبة نصيب المرحلة الدنيا "الأول والثاني والثالث" منها 76 ألف طالب وطالبة أما الصف الرابع وحده يبلغ حوالي 25 ألف طالب وطالبة.

وأشار الدكتور الحمضيات لـ"فلسطين اليوم الإخبارية", إلى أن الامتحانات للمرحلة الابتدائية, وهي "الصف الأول, والثاني, والثالث", ستكون موحدة داخل الوكالة في مبحث اللغة العربية والرياضيات واللغة الانجليزية فيما ستكون المباحث الأخرى غير موحدة وتقدم بنموذجين صباحي ومسائي.

ولفت الدكتور الحمضيات إلى أن امتحانات الصف الرابع سيكون موحدة مع وزارة التربية والتعليم في الحكومة الفلسطينية لتبادل الخبرات والاستفادة من المشرفين وواضعي الأسئلة.

وأوضح, أن امتحانات الصف السادس ستبدأ يوم الخميس بنموذج صباحي فقط وستبدأ من الساعة العاشرة وحتى الثانية عشر.

وبين الدكتور الحمضيات أن الوكالة ستنتهي من تقديم الامتحانات بالتاريخ 7/6 وتبدأ مرحلة التصحيح بتاريخ 8/6 والتي تستمر لـ6 أيام كحد أقصى, فيما سيتم توزيع الشهادات على الطلبة بتاريخ 18/6, مشيراً, إلى أن التعليم الصيفي يبدأ بتاريخ 20/6 وينتهي قبل بداية الفصل الأول المدرسي في أول أغسطس.

 

انشر عبر