خبر أمريكا تسهل دخول « الإسرائيليين » لأراضيها

الساعة 02:33 م|17 مايو 2012

القدس المحتلة

ذكرت صحيفة يديعوت أحرنوت أنه من المقرر أن يوقع كل من وزير الخارجية "الإسرائيلي" "أفيغدور ليبرمان" ووزيرة الأمن القومي الأمريكي " جانيت نافوليتام" يوم الأحد على اقتراحاً من شأنه أن يضم "إسرائيل" لخطة "جلوبال أنتري" والتي من خلالها يستطيع الآلاف من "الإسرائيليين" التمتع بعبور سريع فور وصولهم للولايات المتحدة دون الانتظار ودون أن يتم فحصهم من قبل مسئولي الهجرة في المطارات الأمريكية.

ويشار إلى أن وفداً من مسئولي وزارة الأمن القومي الأمريكية قد زار مؤخراً "إسرائيل" لإجراء عدة محادثات للخروج بصيغة جيدة بشأن كيفية انضمام إسرائيل للخطة المعلنة والتي أسست في الولايات المتحدة بهدف تسهيل الدخول للبلاد سواء كانوا مواطنين أجانب أو أمريكيين، وبحسب الصحيفة فإنه حتى اللحظة انضم للخطة ست دول وهي "بريطانيا- هولندا- قطر- النمسا- نيوزلندا- اليابان".

ووفقاً للصحيفة فإن عدد المسجلين من اليهود الأمريكيين ما يقارب 250 ألف شخصاً ضمن الخطة التي ستمكنهم من الدخول لبلادهم بعد سفرهم للخارج، مشيرة إلى أنه ومن ضمن الخطة سيقوم المسافر بدفع مبلغ بقيمة 100$ بخلاف التكاليف الأخرى من تأشيرة دخول.

وأوضحت الصحيفة أن كل من يقدم الطلب سيمر بفحص دقيق له لمعرفة هل سيشكل خطر امني أو جنائي، مشيرة إلى انه وفور الموافقة عليه سيعطى تأشيرة خاصة مدتها عشر سنوات وفي حال وصوله للولايات المتحدة يضع بصمته في جهاز البصمات الخاص حينئذ لن يتم تأخيره عن الدخول.

وبحسب الصحيفة فإنه من ضمن الاتفاق أن تقوم إسرائيل بإنشاء ممر"VIP" للمواطنين الأمريكيين الذين تم تسجيلهم ضمن الخطة فهم بهذا سيحظون من دخول إسرائيل بدون عائق لكنهم لا يعفون من تأشيرة الدخول.