خبر عباس: هدف الحكومة الجديدة هو الإعداد للانتخابات المحلية في كل الوطن

الساعة 06:55 م|16 مايو 2012

غزة

قال رئيس السلطة الفلسطينية برام الله محمود عباس إن الهدف الأول للحكومة الجديدة في رام الله، هو الإعداد لإجراء الانتخابات المحلية التي تأخرت كثيرا، والآن أصبحت ضرورة قصوى لابد من إجرائها في كل أنحاء الوطن بقدر ما نستطيع.

وأضاف عباس خلال اجتماعه بمجلس الوزراء الجديد عقب أدائه اليمين القانونية، مساء اليوم الأربعاء، بمقر الرئاسة في مدينة رام الله، 'لذلك نريد منكم سرعة البت في هذا الموضوع، وإصدار القرارات للعمل على الإعداد لهذه الانتخابات في الوقت الذي ينص عليه القانون، وذلك بالتشاور والتوافق مع لجنة الانتخابات المركزية'.

وتابع قوله 'نتمنى أن تستكمل هذه الحكومة ما بدأته الحكومة السابقة والاستمرار بجهودها لرفع مستوى الأداء الوطني من اجل خدمة الوطن، لأننا نريد أن نراكم على ما تم في الماضي، بجدية واجتهاد وبسرعة لأن بعض الأمور لا تحتمل التأخير'.

 وأكد عباس على أن الهم الأساسي للقيادة الفلسطينية والحكومة الجديدة هو الحرص على مصالح المواطنين وقضاياهم، قائلاً 'لا نريد  أن نهضم حق احد ولا نريد أن نظلم أحدا، بل نريد أن يأخذ الجميع حقهم في إطار القانون العام'.

وأشاد عباس بجهود الحكومة السابقة لبناء المؤسسات الفلسطينية قائلا 'نقدم التهنئة الخالصة لمجلس الوزراء الجديد لمن كان فيه ولمن انضم إليه، ونقدم الشكر للوزراء الذين كانوا في الوزارة وخرجوا منها، لقد عملوا بكل جهد في الحكومة السابقة، وان التبديل والتغيير لا يعني أن الذي بقي هو الأصلح، ولكن كل الوزراء سواء، وإخوة لنا، ونبعث لهم بتحياتنا وتقديرنا، ورئيس الوزراء برام الله اتصل بهم شخصيا، وشكرهم على جهودهم التي بذلوها معنا.