خبر عريقات يتعرض لنوبة قلبية و حالته مستقرة

الساعة 07:56 ص|08 مايو 2012

رام الله

ذكرت مصادر مطلعة بأن الحالة الصحية للدكتور صائب عريقات رئيس دائرة شؤون المفاوضات في منظمة التحرير الفلسطينية مستقرة بعد أن خضع لعملية قسطرة إثر إصابته بنوبة قلبية خفيفة.

واطمأن عدد من المسؤولين على رأسهم الوزير حسين الشيخ واللواء ماجد فرج واللواء شحادة من الرئاسة على صحة عريقات الذي يرقد في مجمع فلسطين الطبي برام الله.

وأكدت المصادر أن صحة عريقات جيدة وحالته مستقرة، وأنه تجاوز مرحلة الخطر.

وشارك د. صائب عريقات كطرف رئيسي في المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية، حيث شارك في عقد اتفاقية أوسلو عام 1993، كما يشغل منصب كبير المفاوضين الفلسطينيين منذ عام 1996 حتى قام يتقديم استقالته للرئيس محمود عباس في 12 شباط- فبراير 2011.

ولد في عام 1955 في أبو ديس، إحدى البلدات القريبة من القدس، وحصل على الشهادة الجامعية من جامعة سان فرانسيسكو الأمريكية وجامعة برادفورد البريطانية- التي حصل منها على درجة الدكتوراه في دراسات السلام. بعد حصوله على الدكتوراه تقدم للحصول على الجنسية الأمريكية وحصل عليها ثم عمل محاضراً للعلوم السياسية في جامعة النجاح الوطنية في نابلس كبرى الجامعات الفلسطينية وأعرقها.

كما عمل صحفياً في جريدة القدس الفلسطينية لمدة 12 عاماً. هو أول وزير للحكم المحلي في أول حكومة تشكلها السلطة الوطنية الفلسطينية بقيادة الرئيس الراحل ياسر عرفات.