خبر ريال مدريد يواجه غرناطة على وقع الانتصار بالدوري

الساعة 02:40 م|04 مايو 2012

وكالات

يخوض نادي ريال مدريد المتوج آخر مرحلتين من الدوري الإسباني منتشيا من إحرازه اللقب الثاني والثلاثين في تاريخه، عندما يحل ضيفا على غرناطة السبت في المرحلة السابعة والثلاثين قبل الأخيرة من الليغا.

وحسم ريال اللقب الأربعاء بفوزه على اتلتيك بلباو (3-صفر) ما سمح له بالمحافظة على فارق النقاط السبع الذي يفصله عن غريمه برشلونة قبل مرحلتين على ختام الموسم، وإحراز لقبه الأول منذ عام 2008.

ويدين الفريق الملكي بشكل كبير إلى مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو ومواطنه الهداف كريستيانو رونالدو.

لكن مورينيو بدأ بالتفكير بالموسم المقبل بعد دقائق معدودة على تتويج فريقه: "يجب أن نحتفل بهذه البطولة لكن علينا مواصلة عملنا لأن الموسم المقبل سيكون صعبا ايضا، كما يبقى أمامنا أن نلعب مباراتين في الموسم الحالي".

وأشار مورينيو الى ان تمكن فريقه من تحطيم الرقم القياسي من حيث عدد الأهداف المسجلة في موسم واحد (107 اهداف وكان مسجلا باسم ريال ايضا) يعتبر من التفاصيل التي يتم التركيز عليها بشكل أكبر بعد الفوز باللقب.

أما رونالدو، فستكون الفرصة سانحة أمامه لكي يتوج بلقب هداف الدوري للموسم الثاني على التوالي لانه يتخلف حاليا بفارق هدفين عن نجم برشلونة الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي يتربع على صدارة ترتيب الهدافين بعد تسجيله ثلاثية في مرمى ملقة (4-1) الأربعاء أيضا، ما سمح له بتحطيم الرقم القياسي لعدد الأهداف المسجلة (67 هدفا) في موسم واحد في القارة الأوروبية والذي حققه المدفعجي الألماني غيرد مولر مع بايرن ميونيخ الألماني في موسم 1972-1973.

ورفع ميسي رصيده الى 68 هدفا هذا الموسم وما زال أمامه ثلاث مباريات لان فريقه يخوض نهائي مسابقة الكأس امام بلباو.

وستكون مباراة برشلونة حامل اللقب بين 2009 و2011 فرصة عاطفية ومؤثرة لجماهير الأول لتوديع المدرب جوسيب غوارديولا الذي سيترك بلاوغرانا في نهاية الموسم، ليخلفه مساعده الحالي تيتو فيلانوفا.

ويبدو فالنسيا الذي يستقبل فياريال السادس عشر مرشحا قويا لخطف البطاقة الثالثة الى مسابقة دوري الابطال بعد فوزه الساحق على اوساسونا 4-صفر.

وستكون المعركة قوية على المركزين الرابع والخامس، اذ يحل ليفانتي الخامس على ريال مايوركا.

وفي الجهة السفلية من الترتيب، يحل ريال سرقسطة الثامن عشر (37 نقطة) على راسينغ سانتاندر الاخير والهابط، وهو يحتاج لخدمة من اشبيلية كي يتغلب على ضيفه رايو فايكانو السابع عشر (40 نقطة). ويبدو سبورتينغ خيخيون التاسسع عشر (34 نقطة) في طريقه نحو الدرجة الثانية وهو يستقبل ريال بتيتس. وفي مباراتين اخريين، يلتقي اتلتيك بلباو مع خيتافي واوساسونا مع ريال سوسييداد.