خبر أولمرت ينفى فتح قناة سرية مع حماس عام 2006

الساعة 05:21 م|03 مايو 2012

فلسطين اليوم


نقلت الإذاعة الإسرائيلية نفى رئيس الوزراء الإسرائيلى السابق إيهود أولمرت ما تردد عن قيامه بفتح قناة اتصال سرية مع حركة حماس عام 2006.

وكانت التلفزيون الإسرائيلى قد ذكر الليلة الماضية أن أولمرت فتح فى عام 2006 قناة اتصال سرية عبر وسطاء مع رئيس المكتب السياسى لحركة حماس، خالد مشعل.

وذكر التلفزيون الإسرائيلى أن أولمرت رفض عرضا نقله إليه مشعل بشأن إنهاء النزاع بين الطرفين والإفراج عن الجندى الذى كانت حماس تحتجزه جلعاد شاليط، مقابل قيام إسرائيل لإطلاق سراح عشرات السجناء الذين ينتمون إلى حركة حماس.

وكان عزت الرشق القيادي في المكتب السياسي لحركة حماس نفى ما تناقلته القناة العاشرة الإسرائيلية حول اتصالات أجراها رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل مع رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق أيهود أولمرت.

وقال الرشق في تصريح له: "ما أوردته القناة العاشرة في التلفزيون الإسرائيلي في نشرتها الرئيسية مساء أمس الاربعاء، من مزاعم وأكاذيب عما أسمته باتصالات جرت بين رئيس المكتب السياسي لـ حماس خالد مشعل ورئيس وزراء العدو السابق أيهود أولمرت في العام 2006، إنما هي محض أكاذيب وفبركات من نسج الخيال والأحلام بهدف تشويه صورة حماس وقائدها، وهي لا تنطلي على أصغر طفل فلسطيني".