خبر ليبيا تأسف لقرار الرئيس عباس تأجيل زيارته إلى طرابلس

الساعة 01:33 م|02 مايو 2012

طرابلس- (ا ف ب)

أعربت السلطات الليبية عن أسفها الأربعاء لقرار رئيس السلطة محمود عباس إرجاء زيارته إلى ليبيا.

وقال محمد الحريزي المتحدث باسم المجلس الوطني الانتقالي الذي يحكم ليبيا منذ سقوط نظام معمر القذافي، "نأسف لتأجيل هذه الزيارة"، معتبراً أن لا أسباب تدعو إلى تأجيلها.

وكان رئيس السلطة محمود عباس سيزور طرابلس الثلاثاء في أعقاب زيارة إلى تونس، للقاء السلطات الانتقالية، لكنه ألغى زيارة ليبيا بسبب "الوضع الأمني"، كما قال لوكالة فرانس برس المسؤول في حركة فتح عزام الأحمد.

وكان الأحمد يلمح إلى التوتر بين السلطة ومجموعات مسلحة في ليبيا، حملت عباس على أن يعود مساء الثلاثاء إلى عمان التي انتقل منها الأربعاء إلى الضفة الغربية، كما قال المصدر نفسه.

وأضاف الحريزي أن قرار تأجيل الزيارة قد اتخذ بعد توصية السفير الفلسطيني في طرابلس الذي تحدث عن "هواجس على الصعيد الأمني".

وقد تظاهر عشرات المتمردين السابقين الثلاثاء أمام مقر المجلس الوطني الانتقالي الذي اضطر رئيسه مصطفى عبد الجليل إلى الخروج من مكتبه ومخاطبة المتظاهرين.

والتجمعات أمام مقر المجلس الوطني الانتقالي في طرابلس تجري بانتظام في طرابلس. من جهة أخرى، تحدث الحريزي عن مقتل شخصين في اشتباكات بين ميليشيات الثلاثاء في طرابلس.

وقال "قتل شخصان" خلال عملية كان الهدف منها القبض على خارجين على القانون، موضحا أن احد القتيلين عضو في ميليشيا منشقة والآخر عضو في لواء ثوري (متمردون سابقون).

وذكرت الصحافة المحلية أن المواجهات قد اندلعت بعدما رفضت ميليشيا إخلاء مبنى تملكه الدولة.