خبر موظفو الأونروا في الأردن يضربون عن العمل لتحسين أوضاعهم المعيشية

الساعة 01:50 م|30 ابريل 2012

وكالات

اضرب موظفو وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (اونروا) في الأردن عن العمل الاثنين مطالبين بزيادة رواتبهم وبتحسين اوضاعهم المعيشية.

وقالت انوار ابو سكينة الناطقة الاعلامية باسم الاونروا لوكالة فرانس برس إن "نسبة كبيرة من موظفي الوكالة وعددهم يفوق 7 آلاف موظف شاركوا (الاثنين) بالاضراب عن العمل ليوم واحد".

وأوضحت أن مطالب العاملين تتلخص في "زيادة قدرها 100 دينار (140 دولار) على الراتب الأساسي وبأثر رجعي من بداية العام، وعدم المساس بالعلاوات، وفتح الدرجات الوظيفية امام مدراء المدارس والمعلمين".

وتوقعت ابو سكينة ان تكون "الدراسة تعطلت بنسبة 100% في معظم مدارس الوكالة في المملكة وعددها 172 مدرسة وتضم اكثر من 117 الف طالب".

من جانبها، اصدرت الاونروا بيانا اعتبرت فيه الاضراب امرا "مؤسفا" كونه "سيؤثر سلبا على الخدمات التي نقدمها للاجئين الفلسطينيين في الأردن".

ودعت الاونروا موظفيها الى "عقد لقاءات لحل القضايا العالقة وذلك كي نتمكن من خدمة لاجئي فلسطين بدون انقطاع".

وتقدم الاونروا خدمات في مجالات صحية وتعليمية واجتماعية لنحو مليوني لاجىء فلسطيني يقيمون في 13 مخيما ومناطق مختلفة من الاردن.

وفي الاجمال تقدم الوكالة خدمات لحوالى 5 ملايين لاجئ فلسطيني مسجلين في الاردن وسوريا ولبنان والضفة الغربية وقطاع غزة.

ويعتمد تمويل الاونروا بالكامل تقريبا على تبرعات تقدمها الدول الأعضاء في الأمم المتحدة، وتبلغ ميزانيتها للعامين 2012 و2013 حوالى 1,3 مليار دولار.

وبلغت قيمة المساعدات الطارئة التي اطلقتها الاونروا للضفة الغربية وغزه ولبنان هذا العام قرابة 344 مليون دولار.