خبر القرضاوي: استعدوا ليوم زوال « اسرائيل »

الساعة 08:55 ص|28 ابريل 2012

وكالات

جدَّد رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين العلامة يوسف القرضاوي البشرى بزوال (إسرائيل) وعودة القدس والمسجد الأقصى للعرب والمسلمين، قائلا: "سيزول الإسرائيليون حتما ويخرجون من فلسطين ونحن لهذا اليوم بالمرصاد".

وحثَ المسلمين في خطبة الجمعة 27/4/2012م أمس بجامع عمر بن الخطاب بالدوحة، على الاستعداد لزوال (إسرائيل) قائلا: "علينا أن نعد ونهيئ أنفسنا ونعد شبابنا لهذا اليوم"، مذكرا باحتفال الإسرائيليين بمرور 64 سنة على قيام "دولة إسرائيل"، وما يواكبه من استرجاع الفلسطينيين لذكريات النكبة الأليمة.

واستعرض القرضاوي كيف استطاع شذاذ الآفاق الذين جاءوا من بلاد "واق الواق" من الشرق والغرب أن يتسللوا وينجحوا في إقامة دولة - بلا حق - في بلادنا.

وروى كيف أقيمت "دولة (إسرائيل)" في غفلة من اليقظة العربية، وكيف تحولت من دولة "مزعومة "في رأي العرب إلى دولة فعلية في نظر كثير من دول العالم، مشيرا إلى أن مجريات الأحداث أثبتت أن العرب كادوا أن يكونوا هم المزعومين، رغم أنهم أصحاب الحق والأرض، حيث أصبحوا غرباء في أرضهم وضيوفا على غيرهم.

وأبدى الشيخ القرضاوي حزنه على ما أصبح عليه الحال في فلسطين، فقد أصبحت معظم الأرض الفلسطينية في أيدى اليهود بما فيها القدس والمسجد الأقصى الشريف.

وشدد على مكانة الأقصى، مذكرًا أن كل من قضية القدس وفكرة الدولتين أصبحت مهددة، وحذر من مخاطر التوسع والاستيطان الإسرائيلي الذي يبنى مدنا وأجزاء من مدن كل يوم على أرض فلسطين "ضدنا ورغم أنوفنا ".

وتساءل القرضاوي قائلا: أين البلاد العربية والإسلامية والذين يغارون على القدس مما يحدث في فلسطين؟ ونبه إلى أن فلسطين وحدها لا تستطيع أن تقاتل "إسرائيل"، لأن الكيان الإسرائيلي يملك أسلحة تستطيع أن تقاتل العرب، جميعا فكيف يستطيع الفلسطينيون مواجهتها؟.

ودعا إلى موقف عربي متكاتف ومساند للفلسطينيين في مواجهة "الغول المفترس" أسوة بوقوف اليهود في الشرق والغرب مع (إسرائيل) ومناصرتها بكل قوة.

وناشد العرب والمسلمين أن يكونوا مقاتلين ومجاهدين وخاطبهم قائلا: "لا تقبلوا الذل والهوان ولا تسلموا إخوانكم للأعداء ".
ولفت إلى أن اليهود في أنحاء العالم يناصرون (إسرائيل) بقوة المال والسياسة والسلاح والإعلام، ونحن لا ننصر إخواننا الفلسطينيين.