خبر الكشف عن عميل مخضرم للاحتلال في غزة

الساعة 12:18 م|25 ابريل 2012

غزة

كشفت مصادر أمنية فلسطينية أن أجهزة أمن المقاومة تمكنت خلال الفترة الماضية من إلقاء القبض على عميل خطير كان "خاملاً" وتم تفعيله خلال الفترة الأخيرة، حيث وشى للمخابرات الصهيونية عن أقاربه الذين يعملون في المقاومة.

وأكد مصدر أمني لموقع "المجد" المختص بالقضايا الأمنية اليوم الأربعاء, أن العميل المذكور "ألقي القبض عليه متلبساً أثناء تربصه بأحد أقاربه الذين يعملون في المقاومة"، مشيراً إلى أنه "كان يستخدم أسلوبا في التمويه يجعله بعيداً عن أعين رجال الأمن".

وقال المصدر: "كان العميل يعمل بطريقة خفية على مراقبة أقاربه من خلال أسلوب خاص به،  تم تعليمه إياه من قبل المخابرات الصهيونية، وهو أسلوب جديد في المراقبة والمتابعة والتجسس"، مشدداً على أن "أمن المقاومة استطاع كشف جميع الأساليب التي يستخدمها العملاء".

وبين المصدر أن العميل "تم إسقاطه أثناء تنقله من قطاع غزة والضفة المحتلة خلال الفترة التي سبقت انتفاضة الأقصى وأن المخابرات الصهيونية كانت تتواصل معه بشكل مستمر لكن دون أن تكلفه بمهام محددة".

وشدد الموقع نقلا عن المصدر قوله على أنه العميل "كان "خاملاً" طيلة الفترة الماضية وحينما ضاقت الأمور على عملاء الاحتلال في القطاع بفعل الحملات الأمنية والقبضة الحديدية ضد العملاء طلبت منه المخابرات الصهيونية التحرك لمراقبة بعض الأهداف، إلا أن رجال الأمن كانوا له بالمرصاد وتمكنوا من إلقاء القبض بطريقة ذكية".

وأضاف "كان العميل يتواصل مع أحد ضباط الشاباك الذي طلب منه تحديد تحركات أقاربه ورصد منزلهم والأشخاص الذين يترددون عليه، بالإضافة لمهام إضافية في المنطقة التي يسكن فيها".

وكان وزير الداخلية الفلسطيني فتحي حماد كشف في وقت سابق عن اعتقال أكثر من عشرة عملاء "مخضرمين" مؤخرًا، على حد وصفه.

وقال حماد: "نعمل بصمت ونقوم بإنضاج العديد من الملفات (...) العميل لا يتحمل ساعتين حتى يدلي باعترافاته، خاصة إذا ما ووجه بالأدلة القاطعة، وهذا يدلل على ارتقاء جهاز الأمن الداخلي والأجهزة الأخرى المساعدة في العمل الأمني".

وتابع وزير الداخلية "في كل تحقيق مع العملاء نكتشف طرقا جديدة يستخدمها الاحتلال في عملية ربط العميل وتوجيهه (...) والاحتلال يتعامل مع العملاء بشكل خيطي وليس بشكل شبكات لأنه يدرك أن هناك منظومة أمنية قوية في قطاع غزة".