خبر الشيخ رائد صلاح يعود لفلسطين اليوم منتصراً

الساعة 03:44 م|15 ابريل 2012

القدس المحتلة

أكد المنتدى الفلسطيني في بريطانيا في بيان له أن الشيخ رائد صلاح سيعود غدا الاثنين 16 إبريل الجاري إلى الأراضي الفلسطينية، بعد فوزه النهائي والواضح في الاستئناف القانوني ضد قرار وزيرة الداخلية البريطانية.
وجاء في بيان صادر عن المنتدى وصل "فلسطين اليوم" نسخة عنه أن الشيخ سيعود إلى أهله ووطنه مرفوع الرأس بعد أن أضاف إلى سجله شرفا جديدا بالنصر القضائي المزدوج على مغتصبي حقوق شعبه وأعداء الحرية والعدالة، وعلى أدواتهم ممن كان أجدادهم سببا في نكبة الشعب الفلسطيني منذ وعد بلفور وحتى اليوم.
ويقيم المنتدى الفلسطيني وعدد من المؤسسات البريطانية الصديقة اليوم الأحد احتفالا كبيرا بهذه المناسبة لتكريم ووداع للشيخ رائد صلاح يحضره أبناء الجالية الفلسطينية وأبناء الجاليات العربية والمسلمة وأصدقاء فلسطين من المجتمع البريطاني، ويشارك فيه وفد من قيادة الحركة الإسلامية في مناطق ال48.
وسيتضمن الاحتفال كلمات لعدد من الشخصيات السياسية البريطانية ورؤساء المؤسسات الصديقة، منهم البارونة "جيني تونغ" عضو مجلس اللوردات البريطاني، كما سيتضمن تقديم درع الفخر والاعتزاز بالشيخ تقديرا لجهوده في الدفاع عن القدس والمقدسات، وكذلك سيتم تقديم دروع التكريم للفريق القانوني الذي تولى الدفاع عن الشيخ في المحاكم البريطانية.
وقال رئيس المنتدى الفلسطيني الدكتور حافظ الكرمي أن كل أبناء الجالية الفلسطينية والجاليات العربية والمسلمة في بريطانيا يشعرون بالحزن لفراق الشيخ، ولكن عزاءهم بأن الشيخ عائد لموقعه الأصلي على أرض الوطن لمتابعة معركته الأساسية ضد الاحتلال وظلمه، وللدفاع عن الأقصى والمقدسات ولفضح الممارسات العنصرية لدولة الاحتلال.
وأكد الكرمي أن فوز الشيخ بالقضية القانونية رفع من معنويات الجالية الفلسطينية وكل الجاليات العربية والمسلمة في بريطانيا، وتوقع أن يكون له الأثر الإيجابي في كيفية مواجهة الجالية لمكائد "اللوبي الصهيوني"، حيث شكل الفوز بالقضية القانونية صفعة موجعة له ولأدواته.