خبر « إسرائيل » تنشر 650 شرطيا للتصدي لحملة « مرحبا بكم في فلسطين »

الساعة 08:46 ص|12 ابريل 2012

القدس المحتلة

أعلنت السلطات الإسرائيلية إنها ستنشر 650 شرطيا في مطار اللد، استعدادا لوصول المتضامنين من حملة "مرحبا بكم في فلسطين" يوم الاحد القادم.

نقلت صحيفة "يديعوت احرونوت" الاسرائيلية في موقعها على الشبكة في ساعة متأخرة من ليل الأمس، ان اسرائيل تقدر ان يصل عدد المتضامنين الذين سيهبطون في مطار اللد بين 500 الى الف متضامن، علما ان المنظمين يقولون ان عددهم يبلغ 1500 متضامن.

وتسعى اسرائيل ان يتم اعتقال المتضامنين في المطارات الأوروبية، كما حدث في الصيف الماضي خلال الحملة الأولى، الا إنها تعتقد ان السلطات الأوروبية لن تتعاون معها هذه المرة.

ووفق "يديعوت" فان الحملة التي اطلق عليها "الحيز المحمي" تشارك بها وزارتا الداخلية والخارجية ومصلحة السجون، التي تستعد بدورها لاستيعاب المتضامنين بعد اعتقالهم. ونقلت "يديعوت" ان اجتماعا ضم ممثلي "الشاباك" والموساد وقسم الاستخبارات في الجيش الاسرائيلي ووزارتي الداخلية والخارجية، عقد صباح امس الاربعاء لوضع ترتيبات الحملة.

هذا وتحاول اسرائيل ممارسة الضغط الاقتصادي على شركات الطيران، التي تعرف ان المسافر الذي يتم منعه من دخول اسرائيل، سيرجع من حيث اتى على حساب شركة الطيران التي اقلته.

من جانبها نقلت صحيفة "هارتس" الاسرائيلية عن عاملين في مجال حقوف انسان إسرائيليين قولهم، ان اسرائيل لا تمتلك الحق القانوني في منع الزائرين الذين يصرحون عند هبوطهم في المطار، انهم لا ينوون زيارة اسرائيل وانهم متجهون لاراضي السلطة الفلسطينية وذلك استنادا الى التماس كان قد قدمه اثنان من المتضامنين من الملة السابقة.

في غضون ذلك قال د. عبد الفتاح احد منظمي الحملة ان المتضامنين سيؤكدون لدى هبوطهم في مطار اللد، انهم يتجهون الى الاراضي الفلسطينية وان اسرائيل لا تمتلك الحق في ان تقرر من يدخل الى الاراضي الفلسطينية ومن لا يدخل، مشيرا الى ان المتضامنين سينظمون فعاليات تطوعية وثقافية في بيت لحم.