هاتريك رونالدو يعزز الفارق بين الريال والبرشا لأربعة نقاط

خبر بالفيديو.. الريال يسحق أتلتيكو ويسطو على صدارة الليغا

الساعة 07:06 ص|12 ابريل 2012

وكالات

استعاد ريال مدريد فارق النقاط الأربع التي يتفوق بها على غريمه برشلونة في صدارة دوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم بعدما سجل كريستيانو رونالدو ثلاثيته السابعة في المسابقة هذا الموسم ليقود الفريق لفوز ساحق على مضيفه اتليتيكو مدريد 4-1 أمس الأربعاء.

وشكل رونالدو الفارق بين الفريقين في إستاد كالديرون وسجل اللاعب البرتغالي الهدف الأول بتسديدة قوية من ركلة حرة في الدقيقة 25 قبل أن يتعادل رامادل فالكاو لاتليتيكو بعد عشر دقائق من بداية الشوط الثاني.

وضغط اتليتيكو الذي لم يهزم ريال منذ 13 عاما تقريبا بحثا عن انتصار مفاجيء لكن رونالدو أعاد التقدم لريال في الدقيقة 68 حين مر من ناحية اليسار وسدد الكرة من مسافة بعيدة في شباك الحارس تيبو كورتوا.

وارتكب دييجو جودين مدافع اتليتيكو خطأ ضد جونزالو هيجوين مهاجم ريال داخل منطقة الجزاء قبل عشر دقائق من النهاية ليسجل رونالدو هدفه الثالث في المباراة ويعتلي صدارة الهدافين في المسابقة برصيد 40 هدفا ويعادل الرقم القياسي للتهديف الذي سجله في الدوري الموسم الماضي.

وبعدها صنع رونالدو الهدف الرابع لكاليخون في الدقيقة 88.

ورفع ريال الذي سيحل ضيفا على برشلونة في 21 ابريل نيسان الجاري رصيده إلى 82 نقطة من 32 مباراة مقابل 78 نقطة لبرشلونة.

 

 

وفي وقت سابق يوم الأربعاء تجاوز بلنسية منافسه ملقة إلى المركز الثالث المؤهل مباشرة إلى دوري أبطال أوروبا بعد فوزه على مضيفه رايو فايكانو 4-1 بفضل هدفين سجلهما جوناس.

وأحرز جوناس هدفيه في الدقيقتين 41 و77 وأضاف خوردي البا وبابلو هرنانديز الهدفين الأخرين في الدقيقتين 70 و88 ليرفع بلنسية المتأهل لقبل نهائي كأس الأندية الأوروبية رصيده إلى 52 نقطة قبل ست جولات على نهاية المسابقة.