شريط الأخبار

منع كاتب ألماني من دخول "إسرائيل" بسبب انتقاده الموضوعي

04:25 - 08 تشرين أول / أبريل 2012

الكاتب الالماني
الكاتب الالماني "غونتر جراس"

غزة - فلسطين اليوم

أعلن وزير الداخلية "الإسرائيلي" "إيلي يشاي" اليوم الأحد أن الكاتب الألماني الحاصل على جائزة نوبل "غونتر جراس" شخص غير مرغوب فيه داخل "إسرائيل" وبالتالي سيمنع دخول أراضيها بعد ما نشر خلال الأسبوع الماضي قصيدة هاجم فيها "إسرائيل" والذي اعتبرها الخطر الأكبر في العالم.

ونقلت صحيفة معاريف عن يشاي قوله إن قصائد غراس تأتي في محاولة لتأجيج نيران الكراهية ضد "إسرائيل" من أجل تعزيز الفكرة التي شارك فيها علناً من خلال حزبه النازي" على حد وصفه، مضيفاً "إذا كان غراس يرغب في الاستمرار في نشر أعماله التي وصفها بالمشوهة والمغلوطة أقترح عليه بأن يفعل ذلك من إيران هناك يمكنه أن يجد آذاناً صاغية.

من جانبه دان وزير الخارجية أفيغدور ليبرمان بشدة الأقوال التي أدلى بها الكاتب الألماني غونتير غراس, معرباً عن خشيته من أن تقضي "إسرائيل" على الشعب الإيراني.

وقال الوزير ليبرمان إن مثل هذه الأقوال تعبر عن روح التهكم التي تسود بعض الأوساط في الغرب, لأولئك الذين يعتبرون أنفسهم مثقفين, ولكنهم يسعون مرة أخرى للتضحية بأبناء الشعب اليهودي لإرضاء طغاة لا ساميين معتوهين, ولتسويق المزيد من المؤلفات.

وكان الكاتب الألماني "غونتر غراس" قد قال في وقت سابق خلال الأسبوع الماضي "إن النووي "الإسرائيلي" وليس الإيراني هو الذي يشكل خطراً على السلام العالمي كله"، داعياً ألمانيا إلى وقف تزويد "إسرائيل" بالغواصات محذراً من إبادة الشعب الإيراني من قبل "إسرائيل".

وأضاف "غراس" "إنه يوجد "لإسرائيل" قوة نووية تشكل خطراً على السلام العالمي الهش، وهذه القوة النووية سرية وهي خارج نطاق المراقبة الدولية، مشيراً إلى أن ألمانيا تقدم المساعدة إلى "إسرائيل" في تسلحها النووي وذلك من خلال تزويدها بالغواصات التي تقوم "إسرائيل" بتسليحها بالأسلحة النووية.

انشر عبر